النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
10 دول تتنافس في أول بطولة عالمية للصيد بجبل سيفة في سلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أغنية جديدة بعنوان ”موجوع والهم قتلني” من هو إبراهيم عقيل القيادي بحزب الله الذي قتل في غارة الضاحية الجنوبية لبيروت؟ برواتب تصل لـ 6000جنيه.. العمل تعلن عن 260 وظيفة بالقليوبية ضبط سيارة محملة بـ 967 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة شروخ بالطبقة الأسفلتية بترعة المنصورية ومحافظ الدقهلية يشكل لجنة رئيسة مجلس الاتحاد الروسى: نعمل على إنشاء منصة موحدة للحوار بين سيدات بريكس فاروق محمد ينتهي من تصوير دوره بالفيلم الصيني العالمي “مرحبا بكم في مطعم التنين”بجوار شين تينج كلام البحر.. الموسيقار حازم شاهين يستعد لإطلاق ألبوم موسيقى إنتاج زياد رحباني طلائع مركز شباب بني حلة يحصد المركز الاول علي مستوي محافظة بني سويف مسجون وأغانية تتصدر التريند.. عصام صاصا لا يتأثر بأزمته بحضور سوسن بدر وسفير العراق.. غداً إنطلاق منتدي السلام الدولي الثالثة بمصر

تقارير ومتابعات

كواليس جلسة محاكمة المرشد ونائبه و26 من قيادات الإخوان في أحداث الارشاد

دخل سعد الكتاتنى ومحمد بديع وخيرت الشاطر كاول ظهور لهم رافعين شارات رابعة ويردون هتافات يسقط حكم العسكر وتكبيرات العيد ،يسقط حكم الخونة وذلك امام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد إمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة، اليوم الأربعاء، إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الأمن.
وذلك قبل بدء أولى جلسات محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومى ومهدى عاكف المرشد السابق وسعد الكتتانى رئيس حزب الحرية والعدال، والقيادى محمد البلتاجى و 14 أخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، فى القضية المتهمين فيها بقتل 8 من المتظاهرين وإصابة 91 أخرين أمام المقر العام للجماعة (مكتب الإرشاد) بالمقطم خلال أحداث 30 يونيه.
ثم دخل محمود ابوزيد عضو مكتب الارشاد ومهدى عاكف متكئ على عكاز ومحمد البلتاجى رافعين شارات رابعة ويردون هتافات يسقط حكم العسكر وتكبيرات العيد ،يسقط حكم الخونة وذلك امام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد إمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة، اليوم الأربعاء، إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الأمن. وذلك مع بديع والشاطر ورشاد بيومى ومحمد الباتخى وبدا يهتفون يسقط كل قضاة العسكر واسامة ياسين
وذلك قبل بدء أولى جلسات محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومى ومهدى عاكف المرشد السابق وسعد الكتتانى رئيس حزب الحرية والعدال، والقيادى محمد البلتاجى و 14 أخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، فى القضية المتهمين فيها بقتل 8 من المتظاهرين وإصابة 91 أخرين أمام المقر العام للجماعة (مكتب الإرشاد) بالمقطم خلال أحداث 30 يونيه.
وتلت النيابة امر الاحالة امام محكمة جنوب القاهرة الدائرة 14برئاسة المستسار مصطفى سلامة اولى جلسات محاكمة محمد بديع، مرشد عام جماعة الإخوان المسلمين وخيرت الشاطر ورشاد بيومي ومهدى عاكف وآخرين في قضيتين جنائيتين متهمين بقتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم. ولكن المتهمين قاطعوه وقالو باطل باطل ولكن لم يتم استكمال امر الاحالة لكثرة الصوت فقامت المحكمة ب فع الجلسة
وذلك بعد تنحت الدائرة ( 18 ) بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد أمين فهمي القرموطي، عضوية المستشارين عمر أحمد إبراهيم وعمر عبد الفتاح.
لاستشعارة الحرج
وكانت النيابة العامة قد نسبت إلى المتهمين الثلاثة الأول أنهم قتلوا عبد الرحمن كارم ومحمد عبد الله محمود وآخرين، عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل محمد أحمد الجزار، وحيازتهم لمفرقعات عبارة عن قنبلة هجومية عسكرية، وأسلحة نارية (بنادق آلية وخرطوش
كما نسبت النيابة إلى محمد بديع وخيرت الشاطر ورشاد بيومي أنهم اشتركوا بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة مع المتهمين الثلاثة الأول، وآخرين مجهولين في القتل والشروع في القتل وحيازة المفرقعات والبنادق الآلية والخرطوش.
من جهة أخرى تنظر نفس المحكمة في ذات الجلسة في محاكمة 29 شخصا من بينهم 28 محبوسا وآخر هارب، بتهمة استعمال القوة والتهديد قبل الأهالي بشارع 103 بضاحية المقطم أمام مقر مكتب الإرشاد، بقصد ترويعهم وترهيبهم وببث الرعب في نفوسهم، حيث استخدموا في سبيل ذلك الأسلحة النارية والبيضاء، واستعملوا القوة والعنف مع موظف عام “النقيب شادي محمد صبري” ضابط شرطة، بسبب وأثناء أداء وظيفته، لمنع من تأديتها في ضبطهم وضبط الجريمة المتلبس بها.
كما قام أحد المتهمين بإلقاء عبوة حارقة على الضابط.. كما نسبت النيابة إلى المتهمين حيازة أسلحة نارية وذخائر (خرطوش وأسلحة بيضاء) ومطاو وسكاكين.
 
وإنتشرت قوات الأمن على جانبى مدخل قاعة المحكمة، كما عززت من تواجدها داخل المحكمة، وسمحت المحكمة بدخول وسائل الإعلام وأهلية المتهين لحضور الجلسة.
وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة، قد أجلت اليوم الأربعاءأولى جلسات محاكمة 30 من أعضاء جماعة الإخوان المتهمين بإستعراض القوة وحيازة أسلحة وإصابة ضابط شرطة فى أحداث المقطم التى وقعت خلال ثورة 30 يونيه، الى جلسة 11 فبراير المقبل لمناقشة شهود الإثبات وفض إلأحراز مع إستمرار حبس المتهمين.