النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:46 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

أهم الأخبار

الداخلية : جامعة الأزهر لم تستدع الشرطة حتى الأن

قال مسؤول المركز الإعلامي بوزارة الداخلية، الثلاثاء، إن الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، لم يطلب استدعاء قوات الأمن لفض مظاهرات الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.

كانت اشتباكات وقعت بين قوات الأمن وطلاب «الإخوان» بالأزهر، صباح الثلاثاء، أمام المدينة الجامعية، حيث رشق طلاب «الإخوان» الأمن بالحجارة، ورددت القوات بقنابل الغاز المسيلة للدموع.
وأشعل عدد من الطلاب داخل المدينة الجامعية النيران في عدد من صناديق القمامة، لتقليل تأثير الغاز المسيل للدموع، الذي تستخدمه قوات الأمن. 

كانت قوات الأمن انسحبت من أمام بوابة كلية صيدلة بجامعة الأزهر، بعد اشتباكات مع طلاب الجامعة، وذلك بعد وقوع إصابات، بسبب اتجاه الرياح، الذي أدى لوصول الغاز لصفوف قوات الأمن ووقوع إصابات.
ودارت اشتباكات بين عدد من طلاب «الإخوان» بالأزهر وقوات الأمن بشارع المخيم الدائم، أحد الشوارع المؤدية لجامعة الأزهر، حيث قام الطلبة بإلقاء الحجارة على قوات الأمن، فيما ردت القوات بقنابل مسيلة للدموع.
وطافت مسيرة تضم المئات من طلاب وطالبات جامعة الأزهر الحرم الجامعي، مرددين هتافات ضد «الداخلية»، منها «الداخلية بلطجية»، وذلك «احتجاجًا على مقتل طالبين في اشتباكات الجامعة»، بحسب قولهم.