النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 08:24 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

«شيكابالا» يتمرد

يبدو أن طاهر ابوزيد وزير الرياضة لايخشى عقوبات اللجنة الأولمبية التى جمدت لوائح الرياضة الحالية لحين اصدار قانون للرياضة يدير الرياضة المصرية.

جاء ذلك بعد  ان طالبت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة من نادي الزمالك تحديد موعد إجراء انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الفترة من يناير وحتي مارس وذلك طبقا للائحة التي أصدرها أبو زيد مؤخرا والتى رفضتها اللجنة الاولمبية بناء على شكوى من الاهلى وممدوح عباس رئيس الزمالك الاسبق .

وأرسلت مديرية الشباب و الرياضة بالجيزة  خطاباً رسمياً لنادى الزمالك للمطالبة بتحديد موعد إجراء الجمعية العمومية للانتخابات وذلك من أجل انتخاب مجلس جديد للنادي وفقا للائحة أبو زيد.

ويمثل هذا الأمر تحديا كبير للجنة الأولمبية الدولية التي ألغت لائحة أبو زيد وطالبت بوقف جميع الانتخابات حتي إعداد قانون الرياضة الجديد ولائحة جديدة للأندية.

كان طاهر أبو زيد وزير الرياضة قد قرر حل مجلس الزمالك السابق برئاسة ممدوح عباس و تعيين مجلس مؤقت برئاسة كمال درويش.

من جهة اخرى أبدى ايمن يونس عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة استيائه من غياب اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا عن التدريبات في الفترة الأخيرة بدون اذن من الجهاز الفني.

 تعمد اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب نادي الزمالك الغياب عن التدريبات، من أجل الضغط على مجلس الإدارة للحصول على مستحقاته المتأخرة.

وطلب يونس عقد اجتماع مع شيكابالا من أجل التوصل لاتفاق لإنهاء أزمة اللاعب إلا أنه لم يستجيب.

من جانبه أكد حلمي طولان المدير الفني لنادي الزمالك أنه لن يسمح بمناقشة مشاكل اللاعبين وأزمات الفريق في وسائل الإعلام.

ويرى طولان أن مشاكل الفريق لا يجب أن تخرج عن حدود الجهاز الفني، وأن هذا أمر داخلي لا يمكن الإعلان عنه.

وأوضح طولان أن هناك لوائح للفريق يتم تطبيقها على جميع اللاعبين دون استثناء أي لاعب منها.

وأشار المدير الفني للزمالك إلى ان عدم مناقشة مشاكل الفريق في وسائل الإعلام والاحتفاظ بأسرار الفريق داخله سيساعد على استقرار ونجاح الفريق.

على صعيد أخر قرر مجلس إدارة نادي الزمالك اقامة حفل تكريم للثنائي أسامه نبيه وأحمد حسن بعد أن تولى الاول منصب المدرب المساعد بالمنتخب، والثاني مدير المنتخب.

واوضح الصقر أن مجلس الإدارة قرر تكريمه بصحبة اسامه نبيه بعد ان تولى الثنائي مناصب في منتخب مصر.

وسيقيم مجلس الإدارة حفل التكريم يوم الخميس المقبل، حيث اعلن الصقر اعتزاله لكرة القدم بشكل رسمي.