النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 07:18 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مفاجأة .. الضابط المتهم باغتيال محمد مبروك زميل دفعته

كشفت مصادر مطلعة، أن  المقدم محمد عويس، المتهم بالتورط في حادث إغتيال المقدم محمد مبروك، منذ أيام، عن طريق أمداد الجناة أرشد الجناة على خط سير المجني عليه، ورقمه الكودي ومحل إقامته، حيث أن عويس يعمل في إدارة المرور وعلى دراية كاملة بخطوط سير معظم ضباط الداخلية.


وأكدت المصادر، أن عويس ومبروك كانا زملاء دفعة واحدة، وتربطهم علاقة أسرية، حتى أن زوجة مبروك أصيبت بحالة من الذهول، حينما عرفت أن صديق زوجها شارك في عملية إغتياله، وأنه الفاعل الأصلي.


وعلمت "مصر العربية" بوجود علاقة بين أحمد عزت محمد شعبان، المتهم الأول في حادث الإغتيال، والذي تم ضبطه داخل فيلته بمدينة الرحاب بالقاهرة، منذ أيام بعد معركة دامية مع الشرطة أستمرت لساعات، وأن هناك عدة مكالمات هاتفية بين المتهمان، قبل وبعد عملية الإغتيال، وتبين أن المتهم الأول سافر إلى خارج مصر بعد تنفيذ العملية مباشرة، بناءً على نصيحة عويس، ثم عاد للقاهرة أيضاً بناءً على نصيحة الأخير، وهناك رسالة هاتفية من عويس للمتهم، نصها "ماتروحش بعيد وخليك طبيعي عشان ماتلفتش الأنظار".
وكما أكدت المصادر، أن المتهمان كانا ينقلون السلاح المستخدم في العملية عن طريق إستخدام سيارة المقدم عويس، نظراً لأن سيارته ليست محل شبهة، معروفة لدي بعض المنافذ الأمنية والأكمنة.
كما نشر على بعض مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع أخرى إخبارية، أن عويس أكد بعد ضبطه أنه كان يقود سيارتة بصحبة المتهم ولم يكن على يعلم بحمل المتهم للسلاح، وأن هناك معلومات تفيد بأن المقدم "عويس" قد يكون متهماً، بتسريب معلومات خاصة بخط سير وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والتي ساعدت الجناة في واقعة محاولة إغتيال وزير الداخلية.