النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

احفظ بطارية هاتف ios7 لأطول فترة ممكنة فى 6 تعليمات

بالرغم من التقدم التكنولوجى الكبير فى الهواتف الذكية إلا أن المشكلة الرئيسية فيها تتمثل فى البطارية التى لا تتجاوز فترة بقائها 12 ساعة على الأكثر وهو ما يسبب مشكلة للكثيرين، حيث يوضح تقنى الكمبيوتر "كمال فتحى" كيف يمكن لمستخدمى أنظمة IOS 7 المحافظة على البطارية وإطالة فترة بقائها الى أطول فترة ممكنة.


يقول "كمال" يأتى نظام IOS 7 بالعديد من المميزات التى تجعله يستهلك طاقة أكبر من البطارية نتيجة الخواص المتعددة به والتى تستهلك كما كبيرا من الطاقة، ويمكن المحافظة عليها من خلال عدة خطوات منها:

1- تعطيل خاصية AirDrop والتى تشبه فى عملها خاصيةالـ wifi والبلوتوث، حيث تقوم بنقل البيانات من الآى فون إلى أى جهاز آخر يحمل نفس نظام التشغيل خاصة لما تتميز به من سرعة كبيرة جدا فى نقل البيانات كما أنها تستهلك طاقة أكبر، لذا فيجب إغلاقها حتى يتم توفير هذه الطاقة من خلال Control Center.

2- تعطيل البحث عن شبكات الـ wifi لأنها تستهلك الكثير من الطاقة لأنها تبحث باستمرار عن الأجهزة التى تملك خاصية الـwifi أو شبكاتها، وأيضا يتم تعطيلها من Control Center.


3- تعطيل خاصية تحديث البرامج فى الخلفية، التى تختص بعمل تحديث للبرامج المختلفة على الجهاز دون إظهارها على الشاش أمام المستخدم، وهو ما يجعل الجهاز يستهلك المزيد من الطاقة فى عملية البحث عن تحديث جديد للتطبيق، ويمكن تعطيل هذه الخاصية من خلال الدخول إلى الإعدادات ومنها نختارiTunes & App Store ثم نختار بعد ذلك تعطيل الـ Updates.

4- تعطيل خاصيةParallax، وهى الخاصية التى توفر للمستخدم تخصيص خلفية حية، بالإضافة إلى تجاوب الشاشة مع دوران الهاتف لتتوافق مع وضع الجهاز فى اليد.


5- تعطيل خاصية Auto-Brightness، الخاصة بعمل سطوع تلقائى للجهاز، حيث يمكن تخفيض هذه الإضاءة إلى مستوى خفيف حتى تستهلك قدرا أقل من الطاقة.

6- إيقاف خاصية location services وهى الخاصية الخاصة بتحديد موقع الهاتف من خلال التحديث الذى يقوم به نظام ios7 كل فترة، وذلك من خلال الدخول الى الإعدادات واختير Location Services ثم نقوم بتعطيل التطبيقات التى لا يحتاجها المستخدم.