النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 05:37 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ولي العهد والرئيس الأمريكي يبحثان في الرياض وقف العمليات العسكرية في غزة ولبنان ”المؤبد” لبائع خردة وغرامة 100 ألف جنيه لإتجاره في الهيروين المخدر بالقليوبية باي سكاي تقدم أحدث حلول التكنولوجيا المالية فى معرض سيملس السعودية تجارة الهيروين.. تقود خراط للمؤبد وغرامة 100 ألف جنيه بالخانكة المؤبد وغرامة 100 الف جنيه لصاحب قطع غيار لاتجاره في المخدرات بالخانكة علي طريقة ريا وسكينه.. تأجيل محاكمة تاجر فاكهة لقتله شخص بعد إستدراجه بشبين القناطر لديسمبر المشدد 15 سنة لتاجر ماشية لقتله وآخرين شخصين بسبب خلافات بسوق المواشي في شبين القناطر وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة وتنفيذ القرارات الوزارية بمدارس شبراخيت والرحمانية بغرض سرقه تروسيكل.. إحالة بائع خضار للمفتى لإستدراجه شخص وقتله بشبين القناطر اودو الشرق الأوسط تطلق ملتقى للتوظيف نوفمبر القادم جلسة حوارية بالمؤتمر العالمي للسكان تناقش تعزيز التنمية البشرية بالذكاء الاصطناعي جامعة أسيوط تحتفي بخريجي برنامج ماجستير السياسات العامة وتقييم المشروعات التنموية بكلية التجارة

صحافة عالمية

لوموند: فرنسا ضحية مثالية للتجسس

لوموند: فرنسا ضحية مثالية للتجسس

 

 

ذكرت تقارير صحفية نشرتها جريدة "لوموند" الفرنسية اليوم، أن هناك معلومات نشرها إدوارد سنودن، مستشار سابق لوكالة الأمن القومي والذي اكتشف تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على حسابات عملائها من مسئولي الدول الأخرى.

وأوضحت الصحيفة أن هناك روابط وثيقة للغاية بين أجهزة الاستخبارات الفرنسية، والمديرية العامة للخدمات الخارجية من ناحية، مع وكالة الأمن القومي من ناحية أخرى، ونظيرتها البريطانية GCHQ.

وأكدت التقارير أن هناك غضب متنامي من الرئيس الفرنسي ونظيره الأمريكي منذ أكتوبر الماضي منذ أواخر أكتوبر الماضي، بعد معلومات مؤكدة من وكالة الأمن القومي  (NSA)، تبين مدى التجسس ضد المصالح الفرنسية.

وتظهر التطورات إلى أي مدى تم التعاون باسم مكافحة الإرهاب وهيكله مبادﻻتها مع الولايات المتحدة وبريطانيا لتطوير التعاون في مجال الاستخبارات التقنية والبشرية.

وتشهد هذه الوثائق الداخلية لوكالة الأمن القومي وGCHQ أنهم تعاونوا في البيانات الخاصة والعامة الفرنسية، وكانت الملاحظة الأولى، 6 أغسطس 2007، أن الوكالة حصلت على مستندات أرسلت بالبريد الإلكتروني مختومة بختم "سري للغاية"، أعده رئيس مكتب الاستخبارات في باريس.