النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:34 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

أهم الأخبار

اتحاد طلاب جامعة القاهرة يطالب بإقالة وزير التعليم ويجمد عضويته في الخمسين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر إتحاد طلاب جامعة القاهرة بيانًا قالوا  فيه ، إن ما حدث أمس الخميس من تعدٍ على الحرم الجامعي وإصابة عدد من الطلاب واثنين من أفراد الأمن نتيجة استخدام قوات “الأمن” العنف المفرط ،ومقتل الطالب محمد رضا بثلاث طلاقات خرطوش ، أمر مرفوض بكل الطرق .
وأكَّد اتحاد طلاب جامعة القاهرة رفضه التام لعودة الحرس الجامعي وقانون التظاهر وحرصه الدائم على ألا تسيل قطرة دم واحدة داخل الجامعة، مؤيدًا بذلك حق جميع الطلاب في التظاهر، والتعبير عن آرائهم بحرية تامة طالما أن ذلك لا يخلّ بالسلمية، ولا يتعارض مع أخلاقيات الحياة الجامعية،
كما أعلن اتحاد الجامعة تضامنه الكامل مع الطلاب المُعتقلين ساعيًا بكل الطرق الودية والقانونية للإفراج عنهم دون جدوى حتى طفح الكيل من سلطة قمعية همجية – حسب وصف البيان –  تجاوزت فكرة قمع حقوق وحريات الطلاب حتى وصل الأمر إلى قتل أحدهم.
وقرَّر مجلس اتحاد طلاب جامعة “القاهرة” مجتمعًا ، انسحاب ممثل اتحاد طلاب مصر”هشام اشرف “ من لجنه الخمسين تعبيرًا عن رفضه للنظام وانتهاكاته ، انسحاب اتحاد جامعة القاهرة من ميثاق الشرف الأكاديمي الذى تعده الآن جامعة القاهرة تحت رعاية د. جابر نصار ، تجميد عضوية اتحادات جامعة القاهرة وقف جميع الأنشطة إلى أجلٍ غير مسمى ، على مستوى الجامعة .
كما قرر الاتحاد تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى “القبة” صباح الأحد القادم، الساعه 12 ظهرا وذلك تنديدا وتعبيرا عن الرفض لما تقوم به جهاز الشرطه وندعو جميع زملائنا الطلاب الانضمام الينا .
وطالب الإتحاد بإقالة وزير التعليم العالي ، ومطالبة رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار بإجراء تحقيق شامل عن ما حدث، ونشر نتائجه، وطرد قوات الشرطة المتواجدة أمام الجامعة.
وقال الاتحاد عبر بيانه ” إذا كانت إدارة الجامعة غير قادرة على حمايتنا ، ونحن غير قادرين على تحمل وحمايه زمائلنا الطلاب داخل الحرم الجامعى ، فعلينا وعلى إدارة الجامعة من منطلق تحمل المسؤولية أن نقدم استقالتنا واعتذارنا لطلاب جامعتنا ” .
وأخيرًا أكد الإتحاد أنه دائمًا و أبدًا يراهن علي الجواد الرابح و هو الطالب المصري –الشرارة التي تبدأ التطهير- و لن يرضي بغير الحفاظ عليه حرًا كريمًا مصونًا.