النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 10:36 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة إسرائيلية

”ديبكا” الإسرائيلى: رصدنا جهاديين ينتقلون من سيناء إلى الضفة

كشف موقع "ديبكا" الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس أن  الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، رصدت انتقال عناصر جهادية من سيناء إلى مناطق أخرى، وتمركزها في الضفة الغربية عبر المرور من الضفة أو الاردن.

وذكر الموقع أن العديد من الإهاربيين فروا من سيناء إلى داخل إسرائيل هربا من مواجهة الجيش المصري، وأن الثلاثة الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في الخليل مؤخرًا ينتمون إلى خلية إرهابية فرت من سيناء مؤخرًا.

وأشار الموقع المقرب من المخابرات الإسرائيلية، أن عددا من الإرهابيين تركوا سيناء مؤخرا بعد تضييق الخناق عليهم من جانب الجيش المصري، واتجهوا إلى غزة، ومنها إلى جنوب الضفة الغربية وجنوب إسرائيل في محاولة لتشكيل خلايا إرهابية، تستهدف السلطة الفلسطينية.

وعثر مع القتلى الثلاثة الذين سقطوا أول أمس على كميات كبيرة من الأموال، كان سيستخدمونها لشراء أسلحة ومتفجرات وسيارات لتنفيذ هجمات ضد السلطة الفلسطينية في الضفة وضد إسرائيل أيضا، وأن مخططاتهم كانت تهدف لقتل مسئولين فلسطينيين، واختطاف مدنيين، وتنفيذ تفجيرات بسيارات مفخخة.

وتحاول التنظيمات الإرهابية الآن اختراق المنطقة والهروب من مصر والدخول إلى الضفة إما عبر قطاع غزة أو من الأردن، وكانت الخلايا التي تم تصفيتها تتكون من ثلاثة عناصر فرت من غزة إلى الخليل، وكانت تسعى لتجنيد المزيد من الشباب خلال الفترة القادمة من خلال الأموال التي حصلت عليها من سيناء وغزة، بالإضافة للاتصال مع تنظيمات ارهابية أخرى في الضفة الغربية.