النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:31 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

المحافظات

112 مليون جنيه تكلفة تطوير 11 منطقة عشوائية في الجيزة بتمويل إماراتي

أعدت محافظة الجيزة قائمة بـ11 منطقة عشوائية تمثل أولوية أولى في التطوير خلال الأيام المقبلة، بتمويل من دولة الإمارات العربية قدره 112 مليون جنيه.

وقال الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، عقب اجتماعه مع اللواء أحمد هاني، السكرتير العام المساعد والمشرف على مشروع تطوير المناطق العشوائية، إنه سيتم البدء في التنفيذ بعد اعتماد مجلس الوزراء لهذه المناطق، مشيراً إلى أنه تم اختيار المناطق التي تخدم أكبر عدد من المواطنين بحيث تشمل كل أحياء المحافظة الثمانية، وأنه بعد اعتماد هذه المناطق سيتم البدء فوراً في تطويرها بالتعاون مع «صندوق تطوير المناطق العشوائية».

وأوضح عبدالرحمن، أنه تم اختيار 11 منطقة في 7 أحياء هي شمال وجنوب الجيزة والعجوزة والوراق وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم، وتشمل أعمال التطوير رصف وتبليط الشوارع بـ«الإنترلوك» ودهان واجهات المنازل لإضفاء لمسة جمالية على تلك المناطق، بالإضافة إلى أعمال إنارة للشوارع وتركيب كشافات وأعمدة.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم أيضاً تكثيف أعمال التشجير أمام المنازل وإجراء صيانة لشبكات المياه والصرف الصحي وإنشاء شبكات جديدة لحنفيات الحريق، كما تشمل أعمال التطوير أيضاً جمع المخلفات الصلبة.

ولفت عبدالرحمن، إلى أن هذه المناطق تضم عزبة الصعايدة ومتفرعات ترعة السواحل وشوارع زكي مطر والجامع والبوهي والنادي الرياضي وعزبة المطار بشمال الجيزة وعزبة المفتي وبحري البلد بالوراق وأبوقتادة في بولاق الدكرور والعجوزة القديمة بالعجوزة والطالبية القديمة بالعمرانية وكفرالعرب وعزبة جبريل بالهرم والرقعة جنوب شارع المحطة بحي جنوب.