النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 04:48 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

توك شو

حازم عبد العظيم: «الداخلية لم تخطئ اليوم وطبقت قانون التظاهر بحذافيره»

قال الدكتور حازم عبد العظيم، الناشط السياسي، إن وزارة الداخلية لم تُخطئ في تعاملها مع الموقف، وإنها طبقت قانون التظاهر بحذافيره، مشيرًا إلى أنها إن لم تفعل ذلك، كان سيطالب بإقالة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية.

جاء ذلك تعليقا على ما قامت به قوات الشرطة اليوم من فض مظاهرات رفض المحاكمات العسكرية، والقبض على عدد من المتظاهرين.

ونفى «عبد العظيم»، في تصريحات لبرنامج «من جديد»، الذي يُعرض على فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الثلاثاء، أن القبض على المتظاهرين مخالف لقانون التظاهر، موضحا أنه كان لابد من إلقاء القبض عليهم، لسداد الغرامة التي نص عليها القانون، في حالة تنظيم مظاهرة بدون إخطار.

واتهم «عبد العظيم» النشطاء السياسيين الذين شاركوا اليوم في هذه المظاهرة، بأنهم يسعون لإسقاط القانون وضربه في مقتل، والترويج لعودة الدولة القمعية البوليسية، وأنهم لا يسعون كما أعلنوا إلى الاحتجاج على المحاكمات العسكرية للمدنيين أو قانون التظاهر، بل يسعون فقط إلى إسقاط فكرة القانون.

جدير بالذكر أن قوات الأمن قد قامت، اليوم الثلاثاء، بفض مظاهرة تم تنظيمها أمام مجلس الشورى احتجاجا على المحاكمات العسكرية للمدنيين وقانون التظاهر، وقامت بإلقاء القبض على عدد من المتظاهرين المشاركين في المظاهرة.