النهار
الخميس 27 يونيو 2024 09:20 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

فن

مهرجان الموسيقى العربية يفجر الصراع بين أمن الأوبرا والداخلية

ظهرت فى مهرجان الموسيقى العربية الذى انتهى منذ أيام ،حالة من الكر والفر والصراع الخفى بين أمن دار الأوبرا من ناحية وشرطة السياحة والآثار باعتبارها تمثل أمن وزارة الداخلية فى دار الأوبرا من ناحية أخرى .

حيث وقعت عدة أحداث الأسبوع الماضى كشفت هذه الحالة كان أبرزها امساك أحد البلطجيه متلبسا بسرقة أحد الكومبيوترات بدار الأوبرا بعد أن دخل من بوابة نقابة الفنون التشكيلية وهى البوابة المسئول عن تأمينها شرطة السياحة والآثار .

وكذلك وقوع مشادة بين مدير شرطة السياحة وأمن الأوبرا بسبب ارتدائه الملابس الميرى داخل دار الأوبرا  وهو ما يخالف اللوائح والقوانين .    

من جانب آخر نشبت مشادة كلامية كادت تتطور الى تشابك بالأيدى فى بداية الحفلة  بين أمن دار الأوبرا ومدير شرطة السياحة والآثار بالأوبرا باعتباره ممثلا لوزارة الداخلية بعد رفض أمن دار الأوبرا دخول أمين الشرطة المرافق للكاتب إبراهيم عيسى للحفل بالطبنجة الميرى تنفيذا للوائح وقوانين دار الأوبرا التى تمنع ذلك .

وهو ما دعا أمين الشرطة الى مهاتفة إدارة الحراسات الخاصة بوزارة الداخليه والتى كلمت بدورها مدير شرطة السياحة والآثار الذى أصر على دخول أمين الشرطة الحفل  بينما أصر أمن الأوبرا على موقفه إلى أن تدخل شريف خميس مدير أمن الأوبرا واستضاف أمين الشرطة فى مكتبه وأجلسه فى مكان بعيد عن  إبراهيم عيسى كحل وسط لهذه الأزمة .

كانت هذه المشادة فى حفل أنغام التى حرصت  على الظهور بكامل أناقتها، حيث ارتدت فستانا أزرقا أنيقا، بكتف واحدة، وخلال غنائها فوجئت أنغام بأحد محبيها يصرخ وسط المسرح «بحبك يا أنغام والله العظيم بحبك» لترد عليه وأنا كمان بحبكم.

وقدمت أنغام مجموعة من أغنياتها الشهيرة منها «سيدى وصالك»، و»بحبك قولها للعالم»، «وحدانية»، و»عمرى معاك»، و»بحبك قولها للعالم»، و»مهزومة»، و»عرفها بيا» كما قدمت مجموعة من أغانى عبد الحليم ونجاة ووردة.

تألقت الفنانة أنغام خلال الحفل الذى قدمته ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

حيث حظيت بتصفيق حار فور صعودها على المسرح كما صعدت د. إيناس عبد الدايم - رئيس دار الأوبرا- للمسرح لاهدائها باقة من الورد تقديرا لها.

أنغام سجلت مؤخرا أغنية جديدة ضمن الألبوم بعنوان «أحلام بريئة»، من كلمات الشاعر أمير طعيمة ومن ألحان الملحن الشاب شريف بدر.

كما سجلت أولى أغانيها باللهجة اللبنانية التى تحمل اسم بعنوان «عم بكره الموسيقى» وهى من كلمات كاترين معوض ومن ألحان هشام بولس ومن توزيع دانى حلو، التى ستضمها فى ألبومها المقبل أيضا.