النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:18 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يترأس مادة مستديرة رفيعة المستوى حول «التنمية البشرية والسكان في مصر» إصابة عاملان بمشاجرة على قطعة أرض بالميراث بسوهاج الدم بقي مية.. إصابة خمسيني بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج الدكتور خالد عبدالغفار ووزير صحة اليوناني يتفقدان مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة «»رئيس جهاز السويس الجديدة تتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” ومشروعات المرافق والخدمات إيقاف أعمال مخالفة وإزالة فورية لمخالفات بناء وتعديات بمدينة 6 أكتوبر بيسكوف : النزاع الأوكراني ليس على جدول أعمال قمة ”بريكس” في قازان وزير الإسكان: الطرح الجديد لـ”سكن لكل المصريين5” يغطي جميع مناطق الجمهورية تقريبًا وزير الصحة يترأس مادة مستديرة رفيعة المستوى حول «التنمية البشرية والسكان في مصر» خالد عبدالغفار ووزير الصحة اليوناني يتفقدان مستشفى العاصمة الإدارية (صور) كيف تحمي نفسك من نزلات البرد في فصل الخريف زى الهوى.. عمر خيرت يتألق بمهرجان الموسيقى العربية بحفل كامل العدد

أهم الأخبار

الوطنية للتغير: المحظورة لاعهد لها والحكومة ستحرق نفسها بالمصالحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتقد الدكتور أحمد دراج القيادى بالجمعية الوطنية للتغير مبادرة دعم جماعة الاخوان المحظورة مؤكداً ان المبادرة لم تقدم أى جديد عن تصريحاتهم السابقة.

أكد دراج ، اليوم الأحد، أن جماعة الإخوان تحاول تحريك المياه الراكدة من خلال الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية السابق، كذلك التحالف الوطنى لدعم الشرعية، واصفاً هذه الشرعية بانها شرعية الارهاب.
أشار دراج إلى ان جماعة الإخوان وأنصارها لا يؤخذ لهم عهد ولا كلمة ولا تصريح، مشدداً على أن الحكومة لن تقبل بأى مصالحة مع الاخوان، ولو قبلت ستحرق نفسها، قائلاً:" لا اظن أن الحكومة ستقبل بالمصالحة حتى لو على سبيل المناورة".
وأوضح دراج أن جماعة الإخوان فقدت القدرة على الحشد فى الشارع، مؤكداً أن قدرتهم على الحشد  تتآكل وكلما اغلقت قنوات التمويل قل الحشد اكثر واكثر.
وقال دراج أن هدف جماعة الإخوان الآن هو الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسى وشركاه لكى لا يفتضح امرهم اذا تمت التحقيقات، مؤكداً أن التحقيقات ستكشف تاريخ الاخوان الاسود بداية من علاقتهم بالاحتلال الانجليزى والاستعمار والولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير أن جماعة الإخوان تصدر خطابين أحدهم للخارج والأخر لأعضاء الجماعة الذين يخدعوهم باسم الدين والدفاع عن الاسلام.
وأشار دراج إلى أن هناك قوى خارجية من الإدارة الامريكية وذيلوها من الحكومات الغربية وبعض المؤسسات الدولية تضغط على الحكومة المصرية لادخال الاخوان فى النظام السياسى مرة أخرى، عسى ان يعود النظام الى سبق عهده.
ونوه دراج إلى أنه  فى 30 يوينو تم إحبط مشروع غربى امريكى بامتياز، مؤكداً أنه لن يستطيع اى فصيل سياسى ان يقدم خدمة للولايات المتحدة الأمريكية غير الاسلام السياسى.
كان الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى قد كشف عن قبول الحكومة المصرية مبادرة الإخوان شرط الاعتراف بثورة 30 يوينو وخارطة الطريق والاعتذار للشعب المصرى عما بدر من أعمال عنف خلال الفترة الماضية.