النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 02:30 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزي الأزهري يزين المعاهد الأزهرية في الغربية رئيس مركزية شؤون المديريات ووكيل تعليم البحيرة يتابعان انتظام الدراسة فى وادى النطرون في اجتماع المكتب التنفيذي بالغردقة.. تجديد الثقة للمخرج مسعد فودة رئيسًا لاتحاد الفنانين العرب بالتزكية والمخرج د عمر الجاسر أميناً عام... الزراعة: بحوث الصحراء مركز التنمية المستدامة ينشئ شبكة طرق بطول 150 كيلو في مطروح ”الزراعة” تكثف العمل بوحدات الانذار المبكر للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية خلال هذه الفترة الصحة: تقديم 15 ألف و227 خدمة طبية مجانية في مجال طب نفس المسنين تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بمرض ألزهايمر محافظ الدقهلية يتفقد مجمع المدارس بطلخا ويشارك في طابور الصباح معرض ”نهر النيل ليس مجرد نهر” ببيت السناري استبعاد مدير مدرسة وإحالته للتحقيق لضبطه في وضع مخل مع عامله بمركز ابشواي بالفيوم تحت عنوان «مصر ودول الجوار.. تعاون من أجل التنمية»..وزير الإسكان يشارك في الجلسة الأولى بالدورة الـ9 لملتقى بناة مصر تجديد الثقة في المخرج مسعد فودة رئيسًا لاتحاد الفنانين العرب بالتزكية ميدو يطالب وزير الرياضة بالتحقيق في واقعة سقوط قاعدة درع الدوري: إزاي مكلف ملايين ومفكك؟

حوادث

«الطب الشرعي»: قتلى الأحداث منذ «فض رابعة» 762.. وضحايا الشرطة 206

أصدرت مصلحة الطب الشرعي، الخميس، بيانًا بأسماء وأعداد وفيات الأحداث التي جرت منذ فض اعتصامي أنصار جماعة الإخوان بميداني «رابعة والنهضة» وحتى الآن، تضمن كشوفا بأسماء ضحايا أحداث «رابعة والنهضة ورمسيس و8 أحداث أخرى»، وذكرت الإحصائيات أن إجمالي عدد الضحايا 726 قتيلًا، و31 جثة مجهولة الهوية، بينما أشار البيان إلى أن عدد ضحايا الشرطة خلال الأحداث 206، منهم 146 بالقاهرة و55 بالمحافظات.

تضمنت الإحصائية عدد القتلى الذين تم تشريحهم منذ فض الاعتصامين وحتى الآن، وبلغ 377 قتيلًا في أحداث «ميدان رابعة»، و120 بـ«رمسيس»، و21 بـ«ميدان النهضة»، و24 بالعمرانية، و14 في حلوان، و31 في الدقي، و37 في حادث سيارة ترحيلات أبو زعبل، و46 بأماكن متفرقه، و11 بالعجوزة، و16 بالنزهة.

وذكرت الإحصائية أن وفيات الشرطة 206، منهم 55 قتلوا يوم فض اعتصامي «رابعة والنهضة»، و10 في القاهرة، وقتيل واحد بأسيوط، و3 في الإسكندرية، و15 في الجيزة، و6 في الفيوم، و15 في المنيا، و4 في بني سويف، وقتيل في شمال سيناء، وأضافت الإحصائية أن عدد الوفيات من الشرطة، بعد يوم الفض وحتى الخميس، بلغ 32 ضابطًا، و57 فرد أمن، و2 من الموظفين التابعين للداخلية، و55 مجندًا.

من جهته قال الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث الرسمي للمصلحة، لـ«المصري اليوم»: «لأول مرة الطب الشرعي يصدر بيانًا وإحصائيات مفصلة بأسماء وفيات تم تشريحها، لافتًا إلى أن هذه الإحصائية تهدف للرد على حملة التشويه والتخوين التي تعرضت لها المصلحة، دون أي سند أو دليل، وللرد على الأرقام المغلوطة بأن أعداد الوفيات تتجاوز الآلاف»، واستطرد: «تلك الكشوف تتحدى أي شخص أن يزيد اسمًا واحدًا لتلك الكشوف أو يخرج دليلًا على أن الطب الشرعي غش في أعداد القتلى سواء الشرطة أو المدنيين».