النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 09:40 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

أهم الأخبار

الرئيس يصدر قانون التظاهر خلال ساعات ويعلن عن بنوده فى مؤتمر

الرئيس المؤقت عدلي منصور
الرئيس المؤقت عدلي منصور

قالت مصادر إن قانون التظاهر سيصدر خلال ساعات بعد تسليمه لرئاسة الجمهورية من قبل مجلس الوزراء وادخال كافة تعديلات مجلس الدولة عليه.
ولفت المصدر إلي أن المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، ومستشاره للشئون الدستورية على عوض، عكفا علي بحث كل بنود ومواد القانون بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.
وأشار المصدر إلى أن القانون تم إجراء عدة تعديلات عليه وأن سبب التأخير ارسال الحكومة لمشروع القانون إلي مجلس الدولة أكثر من مرة لاجراء بعض التعديلات الاضافية ومن بينها تحديد توقيتات وايام التظاهر وهو ما رفضه مجلس الدولة.
فضلا عن التعديلات التي طالبت بها بعض المنظمات الحقوقية والنشطاء، في اطار طرح القانون الي النقاش المجتمعي بحسب توصية مجلس الدفاع الوطني في اجتماعه الأخير.
وأضاف المصدر أن من بين التعديلات الجديدة أن يكون إخطار الجهات المختصة عن المظاهرة قبل موعدها بـ48 ساعة فقط، مع حذف النص الخاص بتحديد حد أقصى لأعداد المجتمعين، مشيرا إلى أن الحكومة راعت في تعديلاتها تحقيق التوازن بين الحق في التظاهر وسلامة النظام العام للدولة المصرية..
وكان قانون تنظيم التظاهر أحيل إلى مؤسسة الرئاسة في وقت سابق، وناقشه مجلس الدفاع الوطنى وقرر طرح مشروع القانون للحوار المجتمعى، وأجرت الحكومة حوارا مجتمعيا مع القوى السياسية المختلفة حول مشروع القانون، وتم تعديل القانون وإرساله إلى مجلس الدولة الذي أعاد صياغته من الناحية القانونية.
وكان مجلس الوزراء قد ارسل مشروع القانون للرئيس عدلي منصور بعد اجراء بعض التعديلات عليه ، من قبل مجلس الوزراء وذلك بعد مطالب القوي السياسية بتعديل بعض بنوده.
ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الجمهورية للاعلان عن تفاصيل القانون بعد اعتماده بشكل نهائي للراي العام ووسائل الاعلام.