النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 06:53 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الإسماعيلى يهدد بشكوى اتحاد الكرة للفيفا..وينقلب على أبوزيد

ظهرت حالة من الغضب داخل قلعة"الدراويش" بالنادى الإسماعيلى بسبب قراراتحاد الكرة برئاسة جمال علام بحرمان الفريق من المشاركة فى بطولات أفريقيا.

وهدد الاسماعيلى  باللجوء للاتحاد الإفريقي، بل تصعيد الأمر للفيفا حال استمرار هذا القرار.

جاء ذلك بعد ان اكد حمادة المصرى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم أن النادى الإسماعيلى لن يشارك فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية خلال الموسم المقبل.

وكان تحديد هوية الفرق الأربعة التى ستشارك فى بطولات إفريقيا خلال الموسم المقبل، قد أثارت جدلاً كبيراً، خاصة بعد تأكد مشاركة القطبين الأهلى والزمالك فى دورى الأبطال، ودخول وادى دجلة لكأس الكونفيدرالية باعتباره وصيف الكأس بعد النادى الأبيض الزمالك.

وتأكد  أن الإسماعيلى لن يشارك فى كأس الكونفدرالية الإفريقية باعتباره لم يحقق المركز الثالث فى الدورى العام الملغى الموسم الماضي.

وأعلن المصرى أن الدراويش سيشارك فى البطولة العربية، وفى حالة إلغائها لن يشارك فى أى بطولة خارجية خلال الموسم المقبل، من جهة أخرى انقلب مجلس إدارة الاسماعيلى على طاهر أبوزيد وزير الرياضة بعد أن رفض الأخير تحمل تكلفة صيانة استاد الإسماعيلية رغم نقل تبعيته من محافظة الإسماعيلية إلى مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

ويأتى  سبب رفض أبو زيد يرجع لأن مقر النادى الإسماعيلى  موجود داخل الاستاد وبالتالى يجب على مجلس إدراة الدراويش برئاسة العميد محمد أبو السعود تحمل قيمة التكاليف الخاصة بالإصلاحات وصيانة  الملعب.

 ويرهن  أبو زيد موافقته على تحمل الإصلاحات باستاد الإسماعيلية بتنازل مجلس الإسماعيلى عن المحلات التى تقوم بتأجيرها حتى تتمكن الوزارة من تطوير المدرجات ومداخل الاستاد وكذلك أرضية الملعب.

يذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية تقدمت بطلب رسمى إلى وزير الرياضة للمطالبة بتحمل الوزارة قيمه تطوير استاد المحافظة إلا أن الوزير لم يستجب لهذا الطلب.