النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسالة كشفت السبب.. طالب ينهي حياته شنقًا في بولاق الدكرور والتحريات:عانى من سوء معاملة والدته جامعة سوهاج تستعد لإعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس محمد الأمين يهنئ منتخب الكراسي علي التأهل لقبل نهائي المونديال ويشكر رئيس الاتحاد الدولي علي دعمه للتنظيم المصري جامعة عين شمس: اعتماد خطة القوافل التنموية ضمن المبادرة الرئاسية ”بداية” وزير الرياضة يشهد فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى سهر الصايغ تشارك بمهرجان الإسكندرية بدورته الـ 40 بفيلم ”لعل الله يراني” تعرّف على حصاد جامعة حلوان خلال أسبوع بالصور.. العدل تطلق سيارات توثيق متنقلة لخدمة المواطنين في 22 محافظة ساندرا نشأت في ندوة تكريمها بالغردقة السينمائي: مشاريع الشباب أهم ما يميز مهرجان الغردقة بالصفقات الجديدة.. الزمالك يواجه فريق 2005 غدا الغندور: الأهلي رقم واحد في أفريقيا وسيفوز على جورماهيا وهو نايم مدرب منتخب بنين: أي لاعب يتمنى ارتداء قميص الأهلي ورفضنا ضم سامسون

أهم الأخبار

الخارجية تستضيف اليوم جولة المشاورات السياسية بين مصر و اليونان وقبرص

وزير الخارجية
وزير الخارجية

تستضيف وزارة الخارجية المصرية اليوم وغدًا، جولة المشاورات السياسية بين مصر وكل من اليونان وقبرص، التى يترأسها عن الجانب المصرى السفير "حاتم سيف" النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، فيما يترأس الوفد اليونانى السفير "ديمتريس باراسكيفوبولوس" مدير عام الإدارة السياسية بوزارة الخارجية، ويرأس الوفد القبرصى السفير "تاسوس جونس" نائب سكرتير عام الخارجية القبرصية.

وصرح السفير سيف النصر، أن المشاورات تتناول مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وكل من اليونان وقبرص فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والموضوعات الفنية، وبحث سبل تعزيز تلك العلاقات، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، وبما يحقق تطلعات شعوب الدول الثلاث فى التنمية والرفاهية، هذا بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتنسيق المواقف بشأنها.

وقال سيف النصر، إن مصر حريصة على تعزيز أواصر التعاون مع الجانبين اليونانى والقبرصى والبناء على الرصيد التاريخى لعلاقات المودة والصداقة التى تجمع مصر بهاتين الدولتين الجارتين، كما تثمن مصر مواقف اليونان وقبرص من ثورة الـ 30 من يونيو، حيث كانتا من أوائل الدول التى دعمت الثورة المصرية، وخيارات الشعب المصرى، بما فى ذلك مساندة خارطة المستقبل للمرحلة الانتقالية، وصولاً للاستحقاقات الانتخابية من أجل إرساء دعائم البناء الديمقراطى للوطن.

وأشار السفير، إلى أن أهمية تلك المشاورات تنبع أيضا من اهتمامنا بالتواصل والتنسيق مع هذين البلدين الصديقين فى ضوء مواقفهما المؤيدة لتعزيز التعاون المصرى/الأوروبى فى كافة المحافل الأوروبية، الأمر الذى يعززه تولى اليونان الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبى، ابتداءً من يناير 2014.

وأوضح مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية أن جولة المشاورات القادمة سوف تشهد - لأول مرة - عقد جلسة مشاورات ثلاثية بين وفود الدول الثلاث بغرض استكشاف آفاق التعاون المشترك فى مجالات محددة كإقامة مشروعات اقتصادية مشتركة، وتطوير مجالات التعاون السياحى فى إطار تعزيز أطر التعاون الأورومتوسطى.