النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 11:53 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

ننشر أمر إحالة بديع والبلتاجي والعريان وحجازي وعودة عاكف وأخرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار نبيل صليب جلسة 9 ديسمبر لنظر أولى جلسات محاكمة 15 متهمًا من بينهم محمد بديع ومحمد البلتاجي في أحداث الجيزة و أحداث المقطم ، وذلك أمام الدائرة 18 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامي كامل.
ضمت القضية 15 متهمًا وهم “محمد بديع, ومحمد البلتاجي, وععصام العريان, وصفوت حجازي, وعزت صبري, وعاصم عبدالماجد , وأنور علي حسن , والحسيني عنتر, وهشام إبراهيم ,  وجمال فتحي , وأحمد ضاحي , وعزب مصطفى , وباسم عودة, وأبو الدهب حسن , ومحمد طلحة”.
ونسب إلى المتهمين من الأول حتى الثامن تهم تدبير تجمهر بغرض ارتكاب جرائم الإعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة, وألفوا عصابة هاجمت طائفة من الناس بميدان الجيزة ومقاومة السلطات بالسلاح .
كما نسب للمتهيمن من التاسع حتى الأخير تهم الإشتراك في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة .
وقد وقعت الجريمة تنفيذًا لذلك الجرائم الأتية ( قتل ستة أشخاص من المجني عليهم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك ، الشروع في قتل عدد 101 من المجني عليهم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك ، إتلاف ممتلكات خاصة بالمجني عليهم عمدًا ، الإنضمام إلى العصابة التي ألفها المتهمين الثمانية الأولى التي هاجمت السكان بميدان الجيزة وقاومت رجال السلطة العامة ، حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر – بنادق ألية ومسدسات – وبنادق وأفردة خرطوش وأسلحة بيضاء .
ونسب إلى المتهمين من الثالث عشر حتى الأخير تولي زعامة العصابة التي هاجمت السكان ومقاومة السلطات العامة بميدان الجيزة.
كما حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار نبيل صليب جلسة 10 ديسمبر كأولى جلسات محاكمة محمد مهدي عاكف مرشد الإخوان السابق في قضية إهانة السلطة القضائية ، وذلك أمام الدائرة 14 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة محمد.
ونسب إلى المتهم في القضية التي حملت الرقم 8743 لسنة 2013 جنح المقطم ، أنه أهان أعضاء السلطة القضائية بطريق الإدلاء بحديث صحفي لجريدة الجريدة الكويتية يحمل الإساءة والسب.
وأيضا سب أعضاء من السلة القضائية بسبب أداء الوظيفة العامة بذات الطريق السابق ، وأخل بمقام القضاة وهيبتهم بصفتهم أعضاء بالسلطة القضائية .