النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 03:32 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بالفيديو.. تعرف على أول فريق يقابله الأهلي في كأس العالم للأندية

ينتظر الفائز من مباراة الغد بين الأهلي وأورلاندو الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي سيقام على ملعب المقاولون العرب، مواجهة فريق "جوانجوا إيفرجراندي" الصيني الذي يقوده المدرب الإيطالي المخضرم "مارشلو ليبي" للفوز بلقب دوري أبطال آسيا لأول مرة في تاريخ النادي والأندية الصينية على حساب ضيفه "إف سي سيول" الكوري الجنوبي بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل بهدف لكل فريق في إياب نهائي البطولة، ليصعد الفريق لكأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب .

وسجل البرازيلي إلكيسون هدف جوانجوا في الدقيقة الثامنة والخمسين بينما سجل هدف سيول المونتينيجري ديان داميانوفيتش في الدقيقة الثانية والستين. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق في سيول قبل أسبوعين، فأحرز جوانججوا اللقب لاحتساب الهدف بهدفين خارج الملعب.

وأصبح جوانجوا أول فريق صيني يحرز لقب هذه المسابقة بشكلها الجديد، مع العلم بأن لياونينج الصيني كان قد أحرز لقب نهائي البطولة السابقة، كأس الأندية الأبطال، عام 1990 على حساب نيسان الياباني.

وسيشارك جوانجوا في كأس العالم للأندية المقررة بالمغرب في ديسمبر المقبل، وسيلتقي مع بطل أفريقيا الذي سيتحدد غدا بعد النهائي الذي سيجمع الأهلي وأورلاندو الجنوب إفريقي.