النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشركة العامة للبترول تختتم ورشة عمل لوضع رؤية الشركة حتى ٢٠٣٠ والخطط الاستراتيجية لتطويرها تزامناً مع اليوم الوطني الـ 94 للسعودية خطباء الجوامع يذكرون بالمعاني الشرعية للمواطنة التخطيط القومي يطلق البرنامج التدريبي ”الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته” لقيادات وزارة العدل والمحاكم والهيئات القضائية رسالة كشفت السبب.. طالب ينهي حياته شنقًا في بولاق الدكرور والتحريات:عانى من سوء معاملة والدته جامعة سوهاج تستعد لإعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس محمد الأمين يهنئ منتخب الكراسي علي التأهل لقبل نهائي المونديال ويشكر رئيس الاتحاد الدولي علي دعمه للتنظيم المصري جامعة عين شمس: اعتماد خطة القوافل التنموية ضمن المبادرة الرئاسية ”بداية” وزير الرياضة يشهد فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى سهر الصايغ تشارك بمهرجان الإسكندرية بدورته الـ 40 بفيلم ”لعل الله يراني” تعرّف على حصاد جامعة حلوان خلال أسبوع بالصور.. العدل تطلق سيارات توثيق متنقلة لخدمة المواطنين في 22 محافظة ساندرا نشأت في ندوة تكريمها بالغردقة السينمائي: مشاريع الشباب أهم ما يميز مهرجان الغردقة

رياضة

منصور والسيسى مدعوان لحضور نهائى إفريقيا

ينوى مجلس إدارة الأهلى  برئاسة حسن حمدى توجيه الدعوة للرئيس عدلى منصور والفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والانتاج الحربى والقائد العام للقوات المسلحة لحضور إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر له الأحد المقبل بملعب المقاولون العرب.

وتحدث هشام سعيد رئيس اللجنة المنظمة للمباراة مع حسن حمدى رئيس النادى فى هذا الصدد خلال الساعات الأخيرة خاصة وأن المباراة تعتبر حدثا هاما يمثل فيه الأهلى مصر قاريا.

من جهة أخرى رصدت لجنة الكرة مكافأت تصل إلى 2مليون حنيه للجهاز الفنى واللاعبين يحصلون عليها فى حالة تحقيق الفوز باللقب الأفريقى والتأهل لمونديال الأندية

ويبحث النادى الأهلى طباعة 25 ألف تذكرة للقاء الإياب بنهائى دورى أبطال إفريقيا أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقى والمقرر له الأحد المقبل بملعب المقاولين العرب بالجبل الأخضر.

أن إدارة الأهلى قد حصلت على موافقات من الجهات الأمنية بطباعة 25 ألف تذكرة.

وقامت لجنة من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم برئاسة خالد نصار، مدير إدارة المسابقات بالكاف بمعاينة ستاد المقاولون العرب للوقوف على جاهزية الملعب لاستقبال مبارارة النهائى الإفريقي.

ومن المنتظر أن تصل بعثة أورلاندو بيراتس إلى القاهرة يوم الخميس المقبل.

من جهة اخرى افردت وسائل الإعلام الجنوب إفريقية مساحات واسعة للحديث عن لقاء الأهلى وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقى والذى إنتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فى ذهاب الدور النهائى بدورى أبطال إفريقيا.

وتحت عنوان «أورلاندو بيراتس يبقى على حلم النجمة حياً» تحدثت صحيفة «صنداى إندبندت» وقالت أن اللاعب ثابو ماتلابا، أطلق قذيفة من قدمه اليسرى لإشعال الملعب وإعطاء أورلاندو بايرتس، تجدد الأمل فى الفوز بالبطولة.

وأشادت الصحيفة بالهدف الرائع الذى أحرزه أبو تريكة من ضربه ثابته، مؤكده على أن هذا الهدف سيعطى أفضلية للأهلى فى لقاء الإياب رغم هدف التعادل الذى أحرزه ماتلابا فى الدقيقة الآخيرة من عمر اللقاء.

وذكرت أن أورلاندو حالفه الحظ بعد الهدف الذى أحرزه مهاجم الفريق الأحمر أحمد عبد الظاهر قبل أن يلغيه الجزائرى جمال حيمودى بداعى التسلل.

وقالت الصحيفة أن الأبطال لا يصلوا متأخرين أكثر من هذا، لكن ثابو ماتلابا، وصل فى الوقت المناسب.

وأشارت إلى أن الظهير الأيسر لأورلاندو قد أنقذ الحلم الأفريقى لفريق أورلاندو بايرتس، بضربة رائعة فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وشددت على أهمية مباراة العودة والتى ستقام بالأسبوع المقبل فى القاهرة، مؤكدة على أن محمد أبوتريكة سيكون مثلما هو دائماً المتغير القاتل، لأن هذا الفنان الرائع للكرة المصرية رمى بكرة قصيرة لكنها عميقة فى الصمت فوق الحاجز فى الدقيقة 13 وسددها بحرفية ودقة عالية.

وقالت صحيفة «سوكر لادوما» فى تقرير صحفى لها أن ثابو مادولا منح للقراصنة مكافأة عادلة، عندما تحقق التعادل فى الدقيقة 94 والآخيرة من عمر اللقاء.

وأضافت إن الهدف الذى أحرزه محمد أبو تريكة صانع ألعاب الفريق، فى الدقيقة 13 من عمر اللقاء سيمنح الأهلى الأفضلية فى لقاء الإياب بالقاهرة، وأشارت إلى أن الهدف الذى أحرزه ثابو ماتلابا سيعزز الثقة لدى النادى الجنوب إفريقى قبل الرحلة الصعبة التى تنتظر لاعبى القراصنة إلى القاهرة، يذكر أن لقاء الإياب بين الفريقين مقرر له يوم 10 نوفمبر الجارى على ملعب  المقاولون العرب .

على صعيد أخر طلب الجهاز الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى بقيادة محمد يوسف، من لجنة الكرة بالنادى برئاسة حسن حمدى، إقامة معسكر مغلق للفريق لا يقل عن 72 ساعة قبل إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام أورلاندو الجنوب أفريقى لمنح اللاعبين أكبر قدر من التركيز قبل خوض النهائى من أجل الحفاظ على اللقب الأفريقى الذى سيكون له دورا كبيرا فى مشوار الفريق الأحمر سواء على المستوى المعنوى أو المستوىالمادى، وتتجه النية لدى لجنة الكرة بتلبية طلب الجهاز الفنى من أجل توفير كافة سبل الراحة للاعبين لتحقيق الهدف المنشود بعيدا عن مباراة الذهاب التى أقيمت مساء السبت، خاصة أن اللجنة ترفض وجود أية عراقيل قد تؤثر على استعدادات الفريق للعرس الأفريقى الذى ينتظره الجميع.

ورشح يوسف لاستضافة المعسكر منطقة  دريم بالسادس من أكتوبر أو إقامة المعسكر بأحد الفنادق الكبرى بمدينة نصر على أن يتدرب على ملعب «المقاولون العرب» لتحقيق أكثر من هدف فى مقدمتها تعود اللاعبين على أرض الملعب وحفظ أماكنهم خاصة أنهم لم يخوضوا عليه أية مباريات منذ فترة طويلة تمتد لموسمين بسبب توقف النشاط عقب أحداث بورسعيد.

من جهة أخرى تلقى اللاعب محمد أبو تريكه نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر دعوة من الاتحاد النيجيرى لكرة القدم من أجل المشاركة فى مباراة خيريه لصالح مرضى السرطان يوم 1 ديسمبر المقبل.