النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 04:27 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عاجل.. إحالة ثلاثي الزمالك ”المحتجز” للمحاكمة في الإمارات وتحديد جلسة عاجلة غدًا السجن المشدد 3 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه للمتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا تأكيدًا لـ ”النهار”.. السكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الشتوى اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024 التموين : توفير السلع للمواطنين بجودة عالية وسعر مناسب أولوية قصوى مديرية تعليم القاهرة تعلن بدء العمل بموقع تظلمات الإدارة القانونية مندوب فلسطين بالجامعة العربية : عجز المنظومة الدولية عن وقف الجرائم الإسرائيلية يشكل وصمة عار في جبين الإنسانية «موسى»: يتفقد مدرسة النصر الرسمية لغات بإدارة باب الشعرية لمتابعة سير العملية التعليمية «تضامن النواب» تكرم شعبان الخطيب عضو اللجنة البارالمبية المصرية نائب محافظ البحر الأحمر تترأس اجتماعًا لمناقشة إنشاء جمعية مستثمرين بالمنطقة الصناعية محافظ البحيرة تتابع انتظام العملية التعليمية بمدرستى ”الأبعادية” وتتفقد البنك الزراعى والوحدة البيطرية مديرية العمل بالأسكندرية تعلن عن بدء قبول طلبات التدريب المهنى المجانى محافظ كفرالشيخ: تشغيل المخابز من الساعة الـ5 صباحًا يوميًا

عربي ودولي

إشتباكات بالأسلحة النارية والمضادة للطائرات في ليبيا

أرشيفية
أرشيفية

سمعت أصوات إطلاق نار كثيف ونيران أسلحة مضادة للطائرات فى وقت مبكر اليوم الثلاثاء، فى العاصمة الليبية، وقال مصدر بميليشيا لها روابط بالحكومة دون أن يذكر تفاصيل أن قتالا نشب بين ميليشيات فى منطقة سوق الجمعة فى شرق طرابلس.

وتمكن مراسلون لرويترز من سماع أصوات إطلاق نار متقطعة على مدى ثلاث ساعات، وأظهرت صفحة على فيس بوك ما قالت إنهما سيارتان محترقتان فى موقع الاشتباكات، رغم أن رويترز لم تتمكن من التحقق من صحة ذلك.

وقال مسئول بوزارة الداخلية اتصلت به رويترز إنه ليس لديه أى معلومات بشان إطلاق النار، وامتنع مسئول بوزارة الدفاع عن التعقيب بينما لم يتسن على الفور الاتصال بمسئولين آخرين.

وتواجه ليبيا العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) حالة من الفوضى مع سعى الحكومة جاهدة لكبح جماح ميليشيات وعصابات وإسلاميين متشددين فى بلد تنتشر فيه الأسلحة بعد عامين من الإطاحة بحاكمه السابق معمر القذافى.

وسوق الجمعة كانت مركزا للمقاومة ضد القذافى عندما امتدت الانتفاضة التى ساندها حلف شمال الأطلسى فى 2011 من منطقة شرق ليبيا إلى العاصمة.

من ناحية أخرى قال سكان إن عشرات الأشخاص تظاهروا فى وقت متأخر يوم الاثنين فى مدينة بنغازى بشرق البلاد للاحتجاج على موجة اغتيالات وتدهور الوضع الأمنى. وأحرق المحتجون إطارات للسيارات فى بضعة مناطق بالمدينة، وطالبوا باستقالة حكومة رئيس الوزراء على زيدان والبرلمان.