النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 08:39 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي على صحراوي قنا الإسماعيلي يعلن تعيين حمد إبراهيم مديرًا فنيًا خلفًا لإيهاب جلال طبيب الزمالك يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للونش الشاعر البورسعيدى محمد عبد القادر ضيف جمال بخيت في ”عوام فى بحر الكلام” ”تكنولوجيا تكرير البترول الحديثة” بنقابة المهندسين بالإسكندرية سكرتارية المرأة بعمال مصر تهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر.. ويعاهدونه ببذل الجهد لاستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية محافظ الدقهلية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم البلديه بأسعار مخفضة كان نايم في بيته.. إصابة شاب برصاصة طائشة إثر مشاجرة بين عائلتين بقنا بمشاركة سام مرسي.. إيبسويتش تاون يواصل السقوط برباعية أمام وست هام بمناسبة اليوم العالمى للمعلم.. تكريم معلمى البحيرة الفائزين فى مسابقة ”١٠٠ معلم متمكن مبدع” فى مباراة ال8 اهداف.. برينتفورد يفوز على ولفرهامبتون 5/3 مانشستر سيتي يقتنص فوزا غاليا من فولهام ويلاحق ليفربول على صدارة الدوري

توك شو

جابر نصار يغلق الخط فى ”وش ” لميس الحديدي

نشبت مشادة كلامية على الهواء، بين الدكتورجابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة والإعلامية لميس الحديدي خلال برنامجها "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" مساء الأحد، بسبب حالة التخريب، والانفلات التى تشهدها الجامعة من قبل طلاب الإخوان .

 

وقالت لميس إن احترام القانون لا يعنى التستر على المخربين بالجامعات ومطلقى الشماريخ لترويع الطلاب، فقاطعها  نصار قائلا: "إن مشكة التظاهرات الحالية ليست مشكلة جامعة وإنما دولة، موضحا أن مساحة جامعة القاهرة الكبيرة أحد معوقات السيطرة على التجاوزات، لافتا إلى الإدارة ليست وزارة للداخلية وإنما جهة لتلقى التعليم".

وأشار إلى أن موضوع عودة الحرس الجامعى، تمت إثارته أكثر من مرة بالمجلس الاعلى الجامعات، وطلبنا الدولة بدعم مادى للحرس الجامعى ولم نلق استجابة، وأوضح أن الدولة ترفض تسليح الحرس الجامعى بأية أدوات.

وأضاف: "أنه يجب مطالبة الحكومة برصد ميزانيات للجامعات، لافتا إلي جامعة القاهرة تحتاج إلى مالا يقل عن 100 مليون جنيه لتأمين كليات الجامعة

فقامت لميس بعرض مقطع فيديو يظهر اعتداء بعض طلاب الجامعة على أحد الأشخاص، وطلبت من رئيس جامعة القاهرة التعليق على الفيديو، فرد عليها قائلا: "الشخص المتواجد فى الفيديو المتداول اليوم والذى تم الاعتداء عليه من خارج الجامعة .

ونوه إلى إنتظام الدراسة جامعة القاهرة منذ بدايتها، وأوضح أن تظاهرات اليوم استهدفت تصوير الجامعات أنها تعانى من الاضطراب، وأكد أن طلاب الإخوان قاموا بأعمال العنف عندما فشلوا فى اقتحام مبنى قبة الجامعة.

فقاطعة لميس قائلة: "من يحتمل مسئولية مقتل طالب بالجامعة.. الدكتور حسام عيسى أم المجلس الاعلى للجامعات الفاشل، والمظاهرات مكفولة بشرط السلمية..وما حدث اليوم بجامعة القاهرة مهزلة"، فقال نصار: "ليس مطلوبا منى فصل طالب بغير الاجراءات المحددة قانونيا"، ثم أغلق الخط.