النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:32 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التموين : ندرس التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية هدى يسي تهنئ ” الرئيس السيسي ” لتكريمه لدوره في دعم التكامل الإقليمي بأفريقيا مؤكدة اهمية دعوته المستمرة للمستثمر المصرى للتوجه ... أهالي قرية الأقواز بالصف يناشدون وزارة الري بتطهير وتأهيل مخر سيل الاقواز قبل دخول الشتاء أبو الغيط يلتقي وزير خارجية اليونان ويناشده الاعتراف بدولة فلسطين اجتماع عربي للتحضير للدورة ال 15للمجلس الوزاري العربي للكهرباء فوز شركة إيطالية بعقد تطوير مصنع سماد طلخا محافظ البحيرة تشهد المؤتمر الإقليمي للاحتفال بالفائزين فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ”العدل ” يتابع موقف حرق قش الأرز للقضاء علي ظاهرة السحابه السوداء رئيس جامعة المنوفية ومحافظوا المنوفية والغربية وكفر الشيخ يتفقدون معرض المشروعات الفائزة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكي... اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة السابق : لن نحارب إثيوبيا ولدينا أهداف أخرى أمير صلاح: ألبوم منفرد بأسم الصندوق الأسود مكون من أربع أغاني ”هطلع شخصية شريرة في الأخر”.. محمد القس يكشف باقي أجزاء برغم القانون

المحافظات

استمرار حبس ضابطين و3 أفراد بمركز ساقلتة فى واقعة أزمة الشرطة والنيابة

رفضت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف أخميم بجلستها اليوم الاثنين، طلب الاستئناف المقدم من نائب مأمور مركز شرطة ساقلتة، ونقيب و3 أمناء على قرار حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، وأقرت الغرفة استمرار حبسهم حتى نهاية المدة.

ترجع الواقعة عندما كانت نيابة مستأنف أسيوط قد أصدرت قرارا بحبس كل من العقيد بركات حسن، نائب مأمور مركز شرطة ساقلتة، والنقيب عبد الحميد محمد عبد الحميد، وحسين صديق على والسيد إسماعيل ومحمد حلمى "أمناء شرطة"، فى واقعة الأزمة بين مركز شرطة ساقلتة والنيابة العامة، وتم حبس المتهمين بمقر قوات أمن أسيوط وترحيلهم لسجن الكوثر بمحافظة سوهاج.

تعود أحداث الأزمة بين الطرفين عندما وقع حادث تصادم بين السيارة رقم 54490 ملاكى أسيوط قيادة محمد نجاتى، مدير نيابة نجع حمادى، والسيارة رقم 50846 نقل سوهاج، أمام قرية الجلاوية بساقلتة، وأدى ذلك إلى إصابة 4 بينهم 3 سيدات بجروح متفرقة وانتقلت قوة من مركز شرطة ساقلتة لمعاينة السيارتين وسماع أقوال المصابين، وتم عمل تقارير طبية للمصابين، ورفض المصابون الإدلاء بأقوالهم فى المحضر.

وحضر إلى المستشفى باسم أبو المعالى، مدير نيابة ساقلتة، وأراد استلام التقارير الطبية الخاصة بالمصابين ورفض الأمن تسليمه تلك التقارير بدون أن يوقع باستلامها مما دعاه إلى التلفظ بألفاظ نابية تجاه رجال الأمن المتواجدين وانصرف عقب ذلك "حسب رواية الشرطة"، وأصدر مدير النيابة قرارا بالتحقيق مع مأمور المركز لعدم أخذه أقوال المصابين فى المحضر، مما أثار حفيظة زملائه وتوجهوا إلى النيابة العامة وحدثت بعض المشاحنات بين الطرفين.

وتقدم عقب ذلك وكلاء نيابة ساقلتة ببلاغ للمحامى العام لنيابات جنوب سوهاج بالواقعة، وصدر قرار من النيابة العامة بضبطهم وعرضهم على نيابة أسيوط وقضت بقرارها المتقدم.