النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:31 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المؤبد لعامل لاتجاره في الاندازول كاربوكساميد بشبرا الخيمة المؤبد لعاطل لاتجاره في الهيروين والاندازول كاربوكساميد بالقليوبية تجارة ”الهيروين” تقود سائق للسجن المؤبد بشبرا الخيمه تشكيل مباراة فينورد ضد ليفركوزن في دوري الأبطال المؤبد لعامل لإتجاره في مخدر indazole carboxmide بشبرا الخيمه المؤبد لمالك شركة بتهمة الإتجار في الهيروين الأندازول كاربوكساميد بالقليوبية المشدد 5 سنوات لعامل لتعديه بالضرب علي شقيقه وتسبب في عاهة مستديمه له تجارة الهيروين وسلاح نارى غير مرخص.. يقودا عامل للسجن المؤبد بشبرا الخيمه السفيرة نميرة نجم تشيد بموقف الكاتب والصحفي اليهودي الأمريكي آدم شاتز بشأن ما يحدث في قطاع غزة الهيئة السعودية للسياحة تعقد لقاءها الترويجي في موسكو اول بيان رسمى من وزارة الصحة.. خاص بحالات نزلات معوية( إسهال- غثيان -قيئ) على مستشفيات محافظة أسوان رانيا يوسف وحمادة هلال..بالصور نجوم الفن والكرة يشاركون إسلام سعد فى افتتاح المول فى الشيخ زايد

رياضة

مفاجأة .. برشلونة وريال مدريد بكامل اسلحتهما في الكلاسيكو

 

عندما يخوض برشلونة وريال مدريد في السادسة مساء اليوم السبت مباراة القمة (الكلاسيكو) الأول بينهما هذا الموسم ، ينتظر أن تشهد أرضية الملعب عددا من المواجهات الخاصة حيث يترقب الجميع مواجهة ليونيل ميسي أمام كريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا أمام جاريث بيل والمدرب خيراردو مارتينو أمام منافسه كارلو أنشيلوتي.
وقبل مباراة الغد المقررة على استاد "كامب نو" في برشلونة وذلك بالمرحلة العاشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم ، لم يظهر أي من الفريقين في قمة مستواه على مدار المباريات التي خاضها كل منهما هذا الموسم.
ولكن كلا من المدربين سيخوض المباراة بصفوف مكتملة إلى حد بعيد وبمساعدة نجومه الجدد وسيسعى كل منهما بالتأكيد لتقديم أفضل ما لديه في أكثر المباريات أهمية له بالموسم.
ويخوض برشلونة المباراة بهدف الحفاظ على انفراده بالصدارة التي يحتلها حاليا بفارق نقطتين أمام أتلتيكو مدريد وبفارق ثلاث نقاط أمام الريال الذي يحتل المركز الثالث.
ولا يزال برشلونة هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن في الدوري الأسباني هذا الموسم.
وقال المخضرم كارلوس بويول مدافع برشلونة "إنها فرصة جيدة لتقديم مباراة جيدة. لن يحسم الدوري في هذه المباراة مهما حدث فيها. ما زال الطريق طويلا".
ويخوض برشلونة بقيادة مديره الفني الأرجنتيني مارتينو المباراة بعد تعادلين متتاليين خارج ملعبه حيث سقط في فخ التعادل السلبي مع أوساسونا بالدوري الأسباني يوم السبت الماضي ثم انتزع تعادلا صعبا 1/1 مع ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.
وفي المقابل ، استأنف الريال بقيادة مديره الفني الإيطالي أنشيلوتي مسيرته هذا الموسم بانتصارين غاليين عقب فترة التوقف بسبب جدول المباريات الدولية.
وتغلب الريال على ملقة بهدفين نظيفين في الدوري الأسباني يوم السبت الماضي ثم فاز 2/1 على ضيفه يوفنتوس الإيطالي في دوري الأبطال أمس الأول الأربعاء.
ويحل الريال ضيفا على برشلونة غدا بهدف مواصلة مسلسل الانتصارات إضافة لمواصلة النتائج الجيدة التي حققها في آخر خمس مواجهات مع برشلونة حيث حقق الفوز في ثلاث منها بداية من الفوز في كأس السوبر الأسباني عام 2012 ومرورا بالدور قبل النهائي لكأس ملك أسبانيا في الموسم الماضي 2012/2013 ووصولا لمباراة الفريقين في الدور الثاني من الدوري الأسباني للموسم الماضي أيضا كما تعادل في مباراتين (الأولى بالدوري الأسباني والأخرى في المربع الذهبي لكأس أسبانيا الموسم الماضي).
ويعلق برشلونة آماله في مباراة الغد على الثنائي ميسي-نيمار حيث ستكون المباراة غدا هي الاختبار الحقيقي الأول لهذا الثنائي في الموسم الحالي.
ويستطيع ميسي أن يتوج نفسه غدا هدافا تاريخيا لمباريات الكلاسيكو حيث سجل النجم الأرجنتيني حتى الآن 18 هدفا في شباك الريال ليقتسم صدارة هدافي مباريات الكلاسيكو حاليا مع الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو.
بينما ستكون المباراة غدا هي الكلاسيكو الأول للبرازيلي نيمار الذي يسعى لتعزيز وتدعيم بدايته القوية مع برشلونة هذا الموسم من خلال تقديم عرض جيد في مواجهة المنافس التقليدي العنيد ريال مدريد.
ويواجه برشلونة عدة شكوك فيما يتعلق بالتشكيلة الأساسية لفريقه في هذه المباراة حيث يحتاج مارتينو اختيار اثنين لإشراكهما في مركزي قلب الدفاع من بين جيرارد بيكيه الذي تحيط به الشكوك والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي ارتكب خطأ قاتلا في لقاء ميلان وبويول العائد مؤخرا من الإصابة.
ويبدو الأمر واضحا بشكل كبير في خط الوسط حيث تشير كل المؤشرات إلى مشاركة الثنائي تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا إلى جوار سيرخيو بوسكيتس مع بقاء سيسك فابريجاس على مقاعد البدلاء.
وفي الهجوم ، يحتاج مارتينو للمفاضلة بين التشيلي أليكسيس سانشيز وبدرو رودريجيز للدفع بأحدهما كرأس حربة صريح أمام المهاجمين الآخرين ميسي ونيمار.
وفي المقابل ، من المؤكد أن يواصل أنشيلوتي الاعتماد على مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لا يقاوم سواء في إنهاء الهجمات أو في صناعة الفرص لزملائه.
ويأمل رونالدو في مواصلة نجاحه بمباريات الكلاسيكو حيث هز الشباك في سبع من آخر تسع مباريات أمام برشلونة ورفع رصيده إلى 12 هدفا في مباريات الكلاسيكو.
ولم يؤكد أنشيلوتي حتى الآن مصير لاعبه الويلزي جاريث بيل من المشاركة رغم تأكيداته على أن اللاعب جاهز لخوض المباراة.
ورغم ما يبدو بأن الأرجنتيني آنخل دي ماريا ضمن مكانا لنفسه في التشكيلة الأساسية للمباراة بعد العروض الرائعة التي قدمها في مباريات الفريق الماضية ، قد يكون دي ماريا هو الضحية في حال دفع أنشيلوتي بلاعبه بيل ضمن التشكيل الأساسي ليجلس دي ماريا احتياطيا