النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 02:28 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الأمن يضبط 11 من قيادات المناطق في تنظيم الإخوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عادت حملات الأمن الوطني بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لضبط كوادر الإخوان المسلمين، إذ ألقت قوات الأمن بالإسكندرية، اليوم، القبض على 11 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة، واقتادتهم إلى مقر مديرية أمن الإسكندرية؛ بتهم التحريض ضد الجيش والشرطة، ومحاولة قلب نظام الحكم.

والقيادات الإخوانية التي تم القبض عليها هي: أحمد حجازي، وأحمد مصطفى سليمان، والحسن أحمد، وإبراهيم محمد، وأحمد السيد شلبي، ومنصور شعبان، وسيد شوشة، وسيد حجاب، وحسن قطب، وكمال رمضان، ووليد الصاوي، وهي من القيادات الوسيطة للجماعة بالمناطق والدوائر.
وشملت حملات المداهمات قيادات بما تطلق عليه الجماعة التحالف الوطني بمناطق أبو سليمان والحضرة والدخيلة والهانوفيل وباكوس وبرج العرب.
وقال اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية، إن الحملة تمت وفقا لخطة موضوعة مسبقا بالتنسيق مع الإدارة العامة للأمن الوطني، وشارك فيها ضباط من إدارات البحث الجنائي والأمن المركزي.
وأشار إن جميع الذين تم إلقاء القبض عليهم تم ضبطهم بموجب قرارات من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم، مشيرا إلى استمرار حملات البحث الجنائي بالتعاون مع الأمن الوطني، لتنفيذ قرارات النيابة العامة.
ومن جانبه، قال ما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" بالإسكندرية، في بيان له اليوم، إن هذه المداهمات لمنازل قيادات وأعضاء بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، هي محاولة لتكميم الأفواه وإسكات أي صوت معارض، والقضاء على حقوق الإنسان والتضييق على المبادئ العامة للحريات.
وكان قاضي المعارضات بمحكمة سيدي جابر قد أصدر قرارا بتجديد حبس حمدي حسن و5 من قيادات الإخوان لمدة 15 يوما أخرى على ذمة التحقيقات في القضية رقم 7702/2013 إداري سيدي جابر والقضية رقم 7505/2013 إداري سيدي جابر.
وبدأت النيابة العامة التحقيق مع المتهمين، ووجهت إليهم 17 اتهاما ما بين التحريض على العنف، وقطع الطرقات، ومقاومة السلطات والاعتداء على قوات الأمن بمنطقتي محطة الرمل وسيدي جابر، وتكدير السلم العام، والانضمام لتنضيم إرهابي.
فيما جددت محكمة جنح الإسكندرية حبس جمال الزمراني، وكيل أول وزارة الأوقاف الأسبق، وحسن العيسوي نقيب معلمي غرب الإسكندرية، والقيادات بالجماعة لمدة 15 يومًا على ذمة القضية رقم 9362/2013 إداري منتزه ثان.