النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 08:27 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل هناك افق للحل الدبلوماسي في حرب اسرائيل وحزب الله ؟ الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة يلتقى النائب أسامة شرشر الجيش الإسرائيلي يستعد لـ هجوم بري محتمل على لبنان إطلاق بوستر فيلم ”الهوى سلطان” لمنة شلبي لماذا يعتبر حزب الله الغزو البري فرصة تاريخية له في مقابل تل ابيب ؟ بمبادرة واحدة.. واشنطن تسعى لوقف القتال في لبنان وغزة معاً التموين : ندرس التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية هدى يسي تهنئ ” الرئيس السيسي ” لتكريمه لدوره في دعم التكامل الإقليمي بأفريقيا مؤكدة اهمية دعوته المستمرة للمستثمر المصرى للتوجه ... أهالي قرية الأقواز بالصف يناشدون وزارة الري بتطهير وتأهيل مخر سيل الاقواز قبل دخول الشتاء أبو الغيط يلتقي وزير خارجية اليونان ويناشده الاعتراف بدولة فلسطين اجتماع عربي للتحضير للدورة ال 15للمجلس الوزاري العربي للكهرباء فوز شركة إيطالية بعقد تطوير مصنع سماد طلخا

أهم الأخبار

مجلس الدولة يطالب بإخراج الإدارية وقضايا الدولة من السلطة القضائية

أرشيفية
أرشيفية

 

طالبت الجمعية العمومية لمستشارى مجلس الدولة التى عقدت اليوم من لجنة الخمسين التى تجرى التعديلات الدستورية على دستور 2012، بإخراج النيابة الإدارية وقضايا الدولة من الفصل المتعلق بالسلطة القضائية فى الدستور. 

حيث انتهت الجمعية العمومية لعدة قرارات من ضمنها عدم النص فى الفصل المتعلق بالسلطة القضائية، إلا على الجهات التى تفصل فى منازعة وهى المحكمة الدستورية والقضاء العادى ومجلس الدولة، وعدم إدراج هيئتى النيابة الإدارية وقضايا الدولة فى هذا الفصل. 

وأعلن المستشار يحيى الدكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، عن قرارات الجمعية، ومن بينها تشكيل لجنة للتواصل ومتابعة الموقف مع لجنة الخمسين تضم فى عضويتها عددا من مستشارى مجلس الدولة، كما تضم فى عضويتها الدكرورى والمستشار حمدى ياسين عكاشة، والمستشار محمد عبد العليم أبو الروس، والمستشار أشرف حسن، وممدوح صديق، ومصطفى حسين، نواب رئيس مجلس الدولة، كما رفضت الجمعية منح اختصاص توقيع الجزاءات التأديبية للنيابة الإدارية.

كما أوضح أن الجمعية العمومية لمستشارى مجلس الدولة فى حالة انعقاد دائم لمتابعة الموقف واتخاذ اللازم، مؤكدا أن قضاة مجلس الدولة، حريصون على سرعة الانتهاء من إعداد الدستور فى الموعد المحدد له وفقا لخارطة الطريق.