النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 03:32 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

صحافة عالمية

الجارديان: «الهوس بالسيسي» ينتشر في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الإثنين، تقريرًا حول ما أطلقت عليه "هوس السيسي"، في إشارة لوسائل جديدة عَمَد إليها مواطنون مصريون للتعبير عن تأييدهم ودعمهم لوزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي.

 

وتذكر الصحيفة، على سبيل المثال، متجر شوكولاتة راق بوسط القاهرة يعرض أصنافًا تحمل صور قائد الجيش.

 

وبحسب التقرير، الذي نشره موقع راديو "بي بي سي"، فقد وضعت صاحبة المتجر على أحد أصناف الشوكولاتة صورة للسيسي مرتديًا نظارة شمسية، فيما كتبت على صنف آخر "نشكر السيسي من أعماق قلوبنا".

 

ويقول التقرير،الذي أعده باتريك كينغسلي ومروة عوض، إن هذه الفكرة جاءت لصاحبة المتجر في أغسطس بعدما قامت قوات الأمن المصرية بفض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، ما أسفر عن مقتل حوالي 1000 شخص.

 

وفي مدينة السويس، سمّى أحد الآباء مولوده الجديد بـ"السيسي"، بحسب ما نقلته "الجارديان" عن إحدى الصحف.

كما تذكر الصحيفة أن أحد مطاعم كباب يبيع ما أطلق عليه "ساندويتش السيسي".

 

ويرى مؤيدو السيسي أنه أنقذ البلاد من مرسي الذي يقولون إنه حاول سلب مصر سمتها المعتدل، ويريد بعض المصريين أن يترشح السيسي لمنصب الرئيس، خلفا لمرسي الذي ظل عاما واحدا فقط في سدة الحكم.