النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 04:13 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الحكم على سعد الصغير في سب وقذف طليقته 26 أكتوبر حفرة عمقها 10 متر.. ضبط 4 متهمين بالتنقيب عن الأثار في دار السلام في اول يوم دراسي .. رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم الصحة الحيوانية يفحص اكثر من 1000 راس ماشية في قوافل بيطرية في 3 محافظات ” تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد ” بالتعاون مع هيئة الصناعة في نقابة المهندسين بالإسكندرية محافظ القاهرة يشترك احتفالية مؤسسة ”حياة كريمة” باليوم العالمى للغة الإشارة ” مبادرة اتكلم هنسمعك” نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات ”احتفالية العلوم” بحضور أكثر من 5000 طالب إليسا تعلن تأجيل حفلها في قبرص مراعاة للأوضاع بلبنان لهذا السبب.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي اعتماد عدة برامج أكاديمية بجامعة كفر الشيخ من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم نخبة من فناني العالم .. أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائى

منوعات

بالتفاصيل .. الطرف الثالث في غرفة النوم أشهر أسباب البرود الجنسي

 

العلاقة الحميمية هي أبلغ صور التعبير عن الحب، وهي قمة الوصول للرغبة في شريك حياتك، كما أنها من أكثر الأمور التي تخلق الانسجام والتناغم بي الزوجين، كما أن المعاناة في العلاقة الحميمية ينعكس بالضرورة على الحياة الزوجية بأكملها. 

وتؤكد دكتورة أنيتا كليتون، أستاذ الطب النفسي بجامعة فيرجينيا، مؤلفة كتاب "الرضا: المرأة والجنس والسعي من أجل الحميمية"، أن هناك كثيرا من الأسباب التي تكون وراء إصابة الزوجين بالبرود الجنسي كزيادة الوزن وانقطاع الطمث، والاستخدام الزائد للتكنولوجيا في غرفة النوم، وإليكم كيفية التغلب عليها.

- غرفة النوم:
غرفة النوم لممارسة العلاقة الحميمية والنوم فقط، فلماذا الكثير منا يصر على جلب أطراف ثالثة كأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف، والتليفزيون، وأنها يمكن أن تسبب الأرق، وتعمل كمثبط للرغبة الجنسية، لذلك لا بد أن تكون غرفة النوم منطقة حظر للتكنولوجيا.

- مشاغل الحياة: 
يومك مليء بالعمل، والطبخ، ورعاية الأسرة، وتتلاحق الضغوط المزمنة للحياة لتتركك في نهاية اليوم منهكة لا تريدين شيئا إلا الراحة والنوم، حتى اليوم التالي، لتبدأي من جديد، تؤكد دكتورة أنيتا أن هذه الضغوط يمكنها أن تؤدي إلى سلسلة من التغيرات الهرمونية التي تؤثر بالسلب على رغبتك الجنسية. 

وتنصحك دكتورة أنيتا بتحديد سقف زمني لمهامك اليومية، وعندما يحين الوقت الذى حددتيه، اسرعي للحمام لتغرقي في المياه الدافئة، ولا تقتربي من أي أجهزة إلكترونية، ولا تقومي بالمزيد من الأعمال المنزلية، ولتضيفي بضع قطرات من زيت الإيلنج لماء حمامك، فرائحته تثير المشاعر الجنسية.

- الوزن الزائد:
كثير من النساء عندما تزداد أوزانهن تكره أجسادها، وبالتالي لا تريد أن يقترب منها زوجها، أو يرى جسمها بعد أن ترهل من الحمل والولادة، وتؤكد دكتورة أنيتا أن معظم هذه الأفكار يكون مبالغا فيها من المرأة، لذلك عليها أن تتحدث مع زوجها عن أكثر شيء يحبه في شكلها وجسمها، وعن معاناتها من الوزن الزائد، ومدى تأثير ذلك على تغيير نظرته لها.

عندها ستتكشف لها الحقائق، إن رأت أن هناك بالفعل مشكلة عليها ألا تتوانى في محاولة فقد بعض الكيلو جرامات، حتى تستعيد ثقتها بنفسها، وكذلك رغبتها الجنسية.

- انقطاع الطمث:
عندما تعاني المرأة من انقطاع الطمث، فهذا يؤدي إلى العديد من التحولات الهرمونية، وعلى وجه التحديد تناقص هرمون الاستروجين الذي يؤدي إلى تغيرات فسيولوجية كجفاف الأنسجة المهبلية، الأمر الذي يجعل الجنس مزعجا، ومؤلما في بعض الأحيان، مما يصيب المرأة بالبرود الجنسي.

وتنصحك دكتورة أنيتا بالتحدث إلى الطبيب حول إيجابيات وسلبيات العلاج بالهرمونات البديلة، والذي قد يقلل من أعراض انقطاع الطمث، ويمكن أن يساعد أيضا استخدام بعض الزيوت، خاصة إذا كان هناك ألم أثناء العلاقة.