النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برواتب تصل لـ 6000جنيه.. العمل تعلن عن 260 وظيفة بالقليوبية ضبط سيارة محملة بـ 967 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة شروخ بالطبقة الأسفلتية بترعة المنصورية ومحافظ الدقهلية يشكل لجنة رئيسة مجلس الاتحاد الروسى: نعمل على إنشاء منصة موحدة للحوار بين سيدات بريكس فاروق محمد ينتهي من تصوير دوره بالفيلم الصيني العالمي “مرحبا بكم في مطعم التنين”بجوار شين تينج كلام البحر.. الموسيقار حازم شاهين يستعد لإطلاق ألبوم موسيقى إنتاج زياد رحباني طلائع مركز شباب بني حلة يحصد المركز الاول علي مستوي محافظة بني سويف مسجون وأغانية تتصدر التريند.. عصام صاصا لا يتأثر بأزمته بحضور سوسن بدر وسفير العراق.. غداً إنطلاق منتدي السلام الدولي الثالثة بمصر نقيب الصحفيين يزف بشرى سارّة بشأن تخصيص وحدات سكنية جديدة .. ويكشف تطورات مشروع ”مدينة أكتوبر” قصف اسرائيلي مركز علي الضاحية الجنوبية تخلف 5 شهداء رويترز : أنباء عن استهداف قيادي بارز في حزب الله بالضاحية الجنوب ببيروت

اقتصاد

رؤساء شركات التأمين :لاتأمين على المتظاهرين المشاغبين

قال رؤساء شركات التأمين، إن المشاركة في المظاهرات السلمية مسموح بها، وفي حالة تعرض المواطن للإصابة أو الوفاة في أثناء التظاهر، يتم تعويضه ماديا، إلا أنهم حذروا من عدم دفع تعويضات في حالة إثبات اشتراك المتظاهر في أعمال شغب وعنف وبلطجة في أثناء التظاهر. 

ومن جانب آخر رفضت شركات إعادة التأمين العالمية، التأمين على ضباط الشرطة، نظرا لارتفاع مخاطرهم بعد ثورة 30 يونيو. 

وكشف هشام عبد الشكور العضو المنتدب "للمصرية للتأمين التكافلي حياة" عن بدء مشاورات بين شركات التامين ووزارة الداخلية قبل الثورة للتأمين على ضباط الشرطة إلا أن المشاورات تجمدت من الجانبين، بخاصة بعد رفض شركات إعادة التأمين على الضباط لاستهدافهم من جانب الإرهابيين والخارجين عى القانون وتعدد حالات الوفاة بينهم. 

وقال أحمد شكري العضو المنتدب "لقناة السويس لتأمينات الحياة" إنه يتم تعويض وثائق التأمين على الحياة ضد أخطار الموت أو العجز للأشخاص بغض النظر عن سبب الوفاة، مشيرا إلى ارتفاع تكلفة التأمين في بعض المهن بسبب ارتفاع نسبة المخاطر ومشيرا إلي صرف تعويض لحالات وفاه نتيجة أحداث العنف في محيط جامع رابعة العدوية واعتصام تمثال النهضة. 

وكشف شكري عن تعويض عدد من وثائق التأمين لعملاء مقترضين من البنوك تم وفاتهم بسبب المظاهرات وأحداث الاضطرابات خلال الفترة الماضية مشيرا إلى أن سعر الوثيقة للفرد للتأمين ضد الوفاة، تبدأ من جنيه ونصف لتعاقدات عملاء البنوك الحاصلين علي قروض، وتبدأ أسعار وثائق التأمين علي الحياة من 11 جنيه قسط سنوي لكل ألف جنيه في وثائق التأمين على الحياة العادية وذلك بخلاف التأمين الرباعي علي جميع أفراد الأسرة. 

ونفى شكري وجود صعوبة أو تشدد أو رفع للأسعار من جانب معيدي التأمين لتغطية وثائق التأمين على الحياة، مشيرا إلى أنها تختلف عن التأمينات العامة على الممتلكات ضد الحريق والسطو والتي ارتفعت بعد الثورة. 

وأضاف أنه بسبب الأحداث والتوترات السياسية والاضطرابات الأمنية التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية، فقد تم التعاقد مع شركات إعادة التامين العالمية للتأمين ضد أخطار الحروب في جميع وثائق التأمين.