النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 09:12 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مفاوضات تحرير الرهائن ببنغازي مستمرة والقوات الخاصة تنتظر الأوامر

أرشيفية
أرشيفية

بدأت مفاوضات واتصالات مكثفة من قِبَل جهات أمنية وشعبية بمحافظة مطروح مع نظائرهم من الجانب الليبى لإنهاء أزمة احتجاز 70 سائقًا مصريًّا وسياراتهم قبل يومين، على يد مليشيات مسلحة بمنطقة أجدابيا غربى مدينة بنغازى، من أجل الضغط على الحكومة المصرية، للإفراج عن مهربين ليبيين صدرت ضدهم أحكام مشددة عقب ضبطهم فى عمليات تهريب على الحدود.

وأَكَّدَ مصدرٌ مسئول بجهة سيادية أنه تم الاتصال مع السلطات الليبية لإنهاء أزمة السائقين المختطفين، مضيفًا أنهم تَلَقَّوا تطمينات من الجانب الليبى ووعود بإنهاء الأزمة سريعًا، كما أشار إلى أن المحتجزين يتراوح عددهم ما بين 15 إلى 20 سائقًا مصريًا.

ومن جانبهم يجرى عمد ومشايخ مطروح اتصالات يقودها العمدة عمران أمبيوه عضو لجنة المصالحة المصرية الليبية بقيادات قبائل منطقة أجدابيا الليبية، من أجل الإفراج عن المحتجزين وقد تلقى عمد ومشايخ مطروح تأكيدات من نظرائهم الليبيين بأن المحتجزين يُعَاملون معاملة حسنة ويُسمَح لهم بالاتصال بذويهم.

كما تم التعرف على مطالب الخاطفين وهى الإفراج عن 13 ليبيًا من أقارب الخاطفين كانت الأجهزة الأمنية المصرية، قد ألقت القبض عليهم على الحدود فى عمليات تهريب.

ومن جانب أخر أكدت مصادر أن القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة المصرية لم تصلها تعليمات حتى الأن بشأن التدخل في عملية تحرير الرهائن .

وتشير الأنباء الواردة من ليبيا إلى أن عدد المحتجزين على يد المسلحين 70 سائقًا مصريًا، وأن هذا العدد فى تزايد، حيث يقوم المسلحين باحتجاز مصريين آخرين مع الوقت وإعطاء مهلة 10 أيام للحكومة المصرية من أجل الإفراج عن أقاربهم وترحيلهم إلى ليبيا وإلا سيتم قتل جميع المحتجزين واستهداف المصريين الذين يعملون فى ليبيا بأعداد كبيرة.