النهار
الأحد 7 يوليو 2024 06:03 مـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

شفت تحرش : أفلام عيد الأضحى سببت رفع نسبة التحرش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رصدت مبادرة شفت تحرش بأول أيام العيد 9 حالات بمحيط وسط القاهرة تم إنقاذهن جميعاً ودعمهن في إطار حملات التوعية التي تقوم بها المبادرة.
وفالت المبادرة في تقريرها، اليوم الأربعاء، أن الساعات الأولى من أولى أيام عيد الأضحى شهدت  هدوء ملحوظ فى محيط وسط العاصمة منذ الساعة 12 ظهراً ، وحتى الساعة 4 عصراً ،  وبدأت حركة التوافد على دور العرض السينمائى ومحيط وسط البلد منذ الرابعة وحتى الساعة 9 مساء ً .
وأضاف أن فريق المتطوعين لاحظ  تواجد أمني ملحوظ ومكثف أمام سينما مترو ، وميامى بشارع طلعت حرب ، وكذلك أمام سينما ريفولى بشارع 26 يوليو، مؤكداً على أنه تم التنسيق مع ادارة سينما  مترو على شكل التعاون  وتواجد عضوات وأعضاء المبادرة أمام مقر السينما لمواجهة حالات التحرش الجنسي بالنساء والفتيات  اثناء مواعيد خروج ودخول حفلات الافلام،كما تم التنسيق مع ادارة سينما ريفولي وسينما ميامى.
وأشارت المبادرة إلى أن نسبة الاستجابة لتوعيتها بأضرار التحرش الجنسي تراوحت بين 60% من الرجال ، وان نسبة الاستجابة من النساء والفتيات  تزيد عن 90%.
كما لاحظت عضوات وأعضاء المبادرة فى النطاق الجغرافى من مبنى ماسبيرو وحتى كوبرى قصر النيل بجوار النهر تواجد لأفراد الأمن دون أى تدخل فى منع وقائع التحرش الجنسي التى يقوم بها صبيه تتراوح أعماهم بين 8 سنوات وحتى 12 سنة، و أن التحرش اللفظي سجل أعلا معدلاته فى محيط وسط البلد فى أول أيام عيد الأضحى فى إشارة واضحة إلى مدى تأثير الجمل النمطية الواردة فى أفلام العيد ، والتي تكرس إلى إهانة المرأة وتسليعها – بحسب التقرير.

 

موضوعات متعلقة