النهار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 06:29 مـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. المنوفية تودع شهيد الشرطة معاون مباحث كوم أمبو بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية لماذا ترفض اسرائيل الهدنة مع حزب الله ؟ ما هي قصة الخريطتين اللتين رفعهما نيتنياهو في الامم المتحدة اليوم نتنياهو: لا مكان في إيران لن تطوله أيدينا.. ولن تمتلك النووي هل المشكلة داخل الحزب أم أن المشكلة هي إيران التي تمنعه من التصعيد واستخدام صواريخ أكثر فعالية في حوزتها؟! بالصور.. ضبط مخزنين بدون ترخيص في المنوفية والتحفظ على 31 طن أسمدة زراعية و 4 طن دقيق بلدي أبو الغيط يشارك في الاجتماع الوزاري حول الوضع في غزة وتنفيذ حل الدولتين بنيويورك ويؤكد: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ إطلاق حملة ”عالم يشبهك” للتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي خلال لقائه الفريق أول عبد الفتاح البرهان : أبو الغيط يؤكد جاهزية الجامعة العربية الكاملة لبذل أية مساع حميدة لدعم السلام... في دورته الأولى..الفيوم السينمائي يعلن عن تنظيم ورش وندوات حول المياه وإعادة التدوير جولة لكأس السوبر الإفريقي بالرياض قبل مباراة الأهلي والزمالك اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة السابق : مصر تعمل جاهدة لإعادة بناء قدرات الجيش الصومالي

حوادث

تواصل البلاغات ضد رصد لبثها مقطعا صوتيا مفبركا لـ وزير الدفاع

عمرو فراج
عمرو فراج


تقدم طارق محمود المحامى ببلاغ رقم 2640 لسنة 2013 بلاغات محامى عام أول، ضد عمرو فراج مدير شبكة رصد الإخبارية.

 

وأشار البلاغ، إلى أن شبكة رصد الموالية لجماعة الإخوان المحظورة بثت مقطعا صوتيا مفبركا نسبته إلى وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، مدته دقيقة وخمس ثوان، زعمت أنه خلال لقائه مع الصحفى ياسر رزق، رئيس تحرير المصرى اليوم، طالب تحصينه ووضع مادة بالدستور تضمن عودته إلى منصبه كوزير للدفاع حال خسارته للانتخابات الرئاسية"، حسب التسجيل المفبرك.

 

وأوضح أنه فور إذاعة هذا المقطع الصوتى المفبرك، صرحت مصادر سيادية بأن هذا التسجيل المنسوب لوزير الدفاع، هو تسجيل مفبرك، وغير صحيح، إضافة إلى ما قرره بعض الخبراء من أن التسجيل المنسوب لوزير الدفاع، هو عبارة عن مقطع صوتى، تم منتجته عن طريق عدد من العبارات صادرة عن الوزير، ومنها لقاؤه بعدد من الإعلاميين والسياسيين من ستة أشهر، بالأمانة العامة لوزارة الدفاع , وذلك لتكوين جمل معينة ليظهر بهذا الشكل, وهو ما يؤكد ارتكاب المقدم ضده البلاغ وبصفته المسئول الأول عن إذاعة هذا المقطع المفبرك، بغرض التشهير بوزير الدفاع، وإرباك المشهد العام، وتهديد الأمن القومى المصرى فى تلك المرحلة الفارقة التى تمر بها البلاد، والتى تقود فيها القوات المسلحة حربا ضد الإرهاب فى الداخل والخارج، الأمر الذى يعد تهديدا للأمن القومى المصرى، وتكديرا للسلم والأمن الاجتماعيين وهى الجريمة المؤثمة قانونا بموجب قانون العقوبات المصرى.

 

واتهم مقدم البلاغ، مدير شبكة رصد الإخبارية الممولة إخوانيا بنشر أخبار كاذبة إعلامية وبثها على شبكة رصد الإخبارية التى يديرها والعديد من المواقع الإخبارية وهى الجريمة المعاقب عليها جنائيا بموجب نص المادة 102 مكرر من قانون العقوبات المصرى".