النهار
الجمعة 11 أكتوبر 2024 06:15 صـ 8 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سفير الاتحاد الاوربي في حوار لجنة الشؤون العربية بالصحفيين يكشف : مفوض اوربي خاص بالتعاون مع دول المتوسط ومصر في الصدارة وزير الإعلام العُماني يكرم الفائزين بجوائز مهرجان ظفار الدولي للمسرح ”الأغذية العالمي” لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في قطاع غزة افتتاح ممشى مبارك ٨ بالغردقة بمساحة ٥٠٠٠ متر حملة تفتيشية على المحلات العامة لمراجعة التراخيص بحي شمال الغردقة ضبط 6846 عبوة أدوية ومستحضرات صيدلية مجهولة المصدر بالبحر الأحمر العراق تفوز على فلسطين بهدف نظيف فى تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم استخدام الأدلة العلمية في صناعة السياسات العامة في ندوة بجامعة أسيوط خلال جولة تفقدية بكليات فرع البنات....نائب رئيس جامعة الأزهر: الحضور أقل من 75 ٪ يحرمكم من دخول الامتحان وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث التعاون المشترك ”لسه متجوزتش ولسه في بيت أهلي”.. مروة أنور تنفي شائعة زواجها قصف إسرائيلي على بيروت أسفر عن سقوط عشرات الضحايا وحزب الله يقصف شمال إسرائيل

أهم الأخبار

جيهان السادات تفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن الفريق عبد الفتاح السيسي

الفريق السيسى
الفريق السيسى

 

قالت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إنه في حالة ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، في الانتخابات الرئاسية القادمة، لن يجرؤ أحد على منافسته.  

 

وكشفت عن مفاجأة من العيار الثقيل حين اكدت السادات  في حوارها بجريدة الأخبار، ان السيسى هو من وراء منح زوجها نجمة الشرف، العام الماضي، بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، وليس محمد مرسي، الرئيس السابق، لأن الإخوان المسلمين ليس لديهم فكرة التكريم، على حد تعبيرها.

 

 وتحدثت السادات عن المشير طنطاوي، قائلة إنه لم يفعل لها أي شيء، ولم يلبي طلبها بشأن رفع معاشها، بل الفريق السيسي هو من فعل ذلك، مشيرة إلى أنه طنطاوي كان ولاؤه لمبارك وليس للسادات، حسب قولها.  وعن الدستور الذي يتم إعداده حاليا، قالت السادات إنها مع استمرار العمل بدستور 71 مع إدخال تعديلات عليه، مثل المواد الخاصة برئيس الجمهورية، مشيرة إلى أنها مع الانتخابات البرلمانية أولا ثم الرئاسية، معربة عن سعادتها بقرار إلغاء مجلس الشورى، والذي كان فكرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، من الأساس.  

 

ونوهت السادات إلى أنها، بعد السادس من أكتوبر القادم، ستذهب للولايات المتحدة الأمريكية لإلقاء محاضرات وعمل لقاءات صحفية لشرح حقيقة ما يحدث في مصر.