النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:32 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفرالشيخ يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة كاردو CardoO تكشف عن ”كاردو سكيل” و”كاردو سكيل برو” خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير.. الأب مبيستناش حاجة من ولاده الرئيس الفرنسي يدعوا إلي وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل محافظ كفر الشيخ: المبادرات الرئاسية دائماً نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة محافظ الدقهلية يشهد اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانويه العامة: محاضر الضبط لم تحتوي البصمة الزمنية الالكترونية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام البرلماني في زيارة ميدانية لمجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين الاثنين المقبل... انطلاق معرض «صنع في مصر» بجامعة عين شمس تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر.. انطلاق قطاري ركاب وبضائع على خط الفردان بسيناء ضمن التشغيل التجريبي.. ”مستند”

اقتصاد

البورصة تربح 1.2 مليار جنيه خلال تداولات الأسبوع الماضي

البورصة المصرية
البورصة المصرية


ربحت البورصة المصرية نحو 1.2 مليار جنيه خلال تداولات الأسبوع الماضي ليصل رأسمالها السوقي إلى 371.647 مليار جنيه. 

وارتفع المؤشر الرئيسي egx30 بنسبة 0.74% ليغلق على مستوى 5529 نقطة مقابل 5488 نقطة . وعلى صعيد الأسهم الصغيرة والمتوسطة ، فقد ارتفع مؤشر egx70 بنسبة 2.58% ليغلق على 476 نقطة مقابل 464 نقطة.

 

وفيما يتعلق بقيم وأحجام التعاملات فقد واصلت تحسنها بشكل ملحوظ وان شهدت ارتفاع طفيف عن تلك التى شهدها الاسبوع قبل الماضى لتترواح بين ال 350 - 480 مليون جنيه بمتوسط تعاملات يوميه بلغ 415 مليون جنيه مقارنه مع متوسط تعاملات يوميه بلغ 400 مليون جنيه فقط خلال الاسبوع قبل الماضى فى ظل استمرار حالة التفاؤل فى السيطره على غالبية المتعاملين لاسيما الأفراد المصريين وهو ما بدا واضحا من التفوق الواضح لغالبية الاسهم الصغيرة والمتوسطة على نظيرتها القيادية.

 

وعلى مستوى فئات المستثمرين فقد شهدت بعض التغيرات على مدار الاسبوع الماضى لاسيما فيما يتعلق بالمستثمرين الاجانب الذى تحول سلوكهم الى الشراء بعد فترة طويله من السلوك البيعي وان تراجعت نسبتهم بشكل واضح بالمقارنه مع قيم التعاملات اليوميه لتترواح بين ال 8 - 14 % فقط من تعاملات السوق..واما المستثمرون العرب فقد عاد سلوكهم للتباين مجددا بعد فتره من التوجه الشرائى المكثف بالاضافة الى تراجع نسبتهم ايضا من قيم التعاملات اليوميه لتترواح بين ال 5 - 8 %..

 

وفيما يتعلق بتعاملات المستثمريين المصريين فقد واصلوا سلوكهم الشرائى بشكل مكثف لاسيما الافراد منهم ليظهر تأثيرهم بشكل واضح على حركة واتجاه السوق خاصة مؤشر ال EGX70