النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:59 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

أهم الأخبار

مفاجأة .. فريد الديب يكشف حقيقة تسجيلات مبارك

فريد الديب
فريد الديب

 

كشف فريد الديب محامى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك،  عن كواليس وحقيقة التسجيلات الصوتية التي تحدث فيها مبارك عن أوضاع البلاد وعن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ومستشاره القانوني اللواء ممدوح شاهين.

قال الديب إن طبيب بالمركز الطبي العالمي، هو من سجل تلك الأقوال مستغلا وظيفته ومكان عمله بالمركز، وبلغ إجمالي مدة التسجيلات 3 ساعات، قام الطبيب بتسريبها لجريدة "اليوم السابع".

وتابع :هذه التسجيلات صحيحة وأنها فعلا تعليقات وعبارات وقصص رواها مبارك خلال فترة إقامته الطويلة داخل المركز الطبي العالمي.

وكشف الديب عن عقد تسوية مشروطة بين الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وبين جريدة "اليوم السابع" التي انفردت بنشر تلك التسجيلات، وأن مبارك وافق على النشر وإذاعة مضمون التسجيلات بشرط عدم تحريفها أو التلاعب بها، لكنه لم يكن راضيا عن طريقة صياغة حديثه ،وبناء على تلك التسوية فإنه لن يقاضى الجريدة ولا محررها صاحب السبق الصحفي محمود المملوك.

وأضاف الديب إن الرئيس الأسبق مبارك مصمم على التقدم ببلاغ ضد الطبيب صاحب التسجيلات التي تم تسريبها، وأنه سوف يتقدم ببلاغ إلى النائب العام في ذلك الشأن، يطالب فيه بمحاسبة الطبيب الذي خالف الضمير المهني والإنساني بأن استغل إقامة مبارك في المركز لتلقى الرعاية والعلاج وقام بالتجسس عليه واختراق حرمة حياته الخاصة، وتسجيل أقواله بدون علمه واستغلالها لتحقيق مصلحة شخصية لها بعرضها للبيع على الصحف.

وأكد الديب أنه سوف يطالب بمعاقبة الطبيب، وفقا لمواد الاتهام التي ينص عليها قانون الجنايات في المادتين 309 مكرر من قانون العقوبات و309 أ من نفس القانون، وهى المواد التي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 15 سنة، باتهامات انتهاك حرمة الحياة الخاصة، واستغلال سلطة موظف عمومي لارتكاب جريمة تخص الآخرين.