النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 10:21 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحوزته شهادات خالية البيانات.. القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الجيزة السرقة” تقود عامل لعشماوى لقتله سيدة بسلاح أبيض بالقناطر الخيرية حملات لإزالة الإشغالات والتعديات بشارع البازارات بمدينة الغردقة ضبط 1410 قرص من الأدوية المهربة خلال حملة للتفتيش على الصيدليات العامة بمرسى علم توقيع المحكمتين الدستوريتين في المغرب ومصر بروتوكول تعاون قضائي مشترك أول تصريح للرئيس التنفيذى ل”المصرى الكبير” : استمتعت بكل لحظة خدمت فيها مصر شرشر يلتقي الوزير بدر عبد العاطي لعرض مشاكل المصريين بالخارج ملحمة الطُّوفان في يومها الـ 377 .. القسَّام تفخخ عين النفق بعبوات ”برميلية” شديدة الانفجار ”مفتي الجمهورية” يهنئ اللواء عباس كامل لتعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية منسقًا عامًًا للأجهزة الأمنية الطرق الصوفية تحتفل بمولد”السيد البدوي”.. «الجازولي» يؤكد حب الأولياء سر في قلوب المصريين لليوم الثاني.. انقلاب سيارة نقل ثقيل على الطريق الإقليمي وإصابة 3 أفراد كيان سند شباب الدلتا يطلق اللقاء التوعوي عن ”التكنولوجيا والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والإبتزاز الإلكتروني”

اقتصاد

ضخ استثمارات بـ 290مليار دولار في السوق المصري

وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربى
وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربى

قال وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربى، إن الحكومة ستقوم بدعم المشروعات ذات الأولوية، مشيراً إلى أن هدفنا فى المرحلة الانتقالية، وضع خطط عاجلة سواء اقتصادية أو اجتماعية، والتأسيس للمرحلة القادمة، لتكون أكثر استقراراً، كما تم التوافق على خارطة الطريق السياسية لنعبر بها المرحلة. 

وقال العربى، إنه سيتم تقسيم الفئات فى المجتمع وفقاً لأولويات الحاجة، مشيراً إلى إعلان خطة عاجلة لتنشيط الاقتصاد المصرى من خلال ضخ استثمارات جديدة تصل إلى 290 مليار جنيه استثمار مستهدف لهذا العام، منها استثمارات عامة وخاصة. 

وأضاف العربى فى لقائه مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية، مساء اليوم، تحت عنوان "خطة التنمية المستقبلية لمصر"، أن كل مشكلاتنا فى مصر هو عدم مواجهة أى مشكلة حتى لو كانت صريحة وواضحة، وتخوف المسئولين من اتخاذ قرارات وإرجائها للحكومات التى تليه.