النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 09:21 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تنفذ إستراتيجية التحول في الطاقة لتحقيق الحياد الصفري الكربوني عام 2050 السفير رشيد خطابي: جائزة التميز الإعلامي العربي ستعقد تحت شعار ” الشباب العربي والاعلام الجديد” سرقة الحسابات الشخصية لـ«حسام غالي» على «إنستجرام» ومنصة «إكس» جامعة حلوان الأهلية تستقبل لجنة فنية متخصصة لفحص كلية الطب الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولى للمرأة والسلام والرياضة بالقاهرة تفاصيل الدورة ٣٢ لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية فى مؤتمر صحفى بالأوبرا ”بوليتيكو”: إدارة بايدن قد تطلب تمويلا جديدا لأوكرانيا بالتعاون بين مهرجان القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامي .. جوائز بقيمة ٢٥٠ الف جنيه لدعم افلام القضية الفلسطينية السلطات الإسرائيلية تصدر بيانا حول استخدام مطار في قبرص خلال الهجوم على لبنان السفير العضايلة يبحث مع رئيس جامعة المنصورة سبل تعزيز التعاون الأكاديمي ويلتقي طلبةً أردنيين فيها ”رمى عليه زيت مغلى” المشدد 5 سنوات لبائع أصاب مهندس جودة بعاهة مستديمة بالقليوبية المشدد 15 عام لعامل لاتجاره في الحشيش المخدر بالخصوص

أهم الأخبار

الوزراء : إعفاء المدارس الحكومية من مصاريف الدراسة

حازم الببلاوى
حازم الببلاوى


قرر مجلس الوزراء اليوم إعفاء طلاب المدارس الحكومية ذات المصروفات العادية من مصاريف الدراسة وشراء الكتب المدرسية هذا العام.

 

كما قرر تخفيض أسعار تذاكر اتوبيسات المحافظات بنسب تتراوح بين 10 و 15 % للثلاثة أشهر القادمة.

 

كما قرر مجلس الوزراء، السماح بزيادة أعداد المقبولين فى الفصل فى مرحلة رياض الأطفال بنسبة 10 % فى المدارس الحكومية والخاصة بحد أقصى 40 طالباً فى المدارس الخاصة والدولية ، وذلك لحين قيام المدارس بزيادة الفصول للعام القادم .

 

كما تم تحديد سعر شراء القمح من المزارعين في الموسم القادم والإعلان عنه الأسبوع القادم ، مع العمل على توفير احتياجاتهم من السماد خلال الموسم القادم.

 

كما تقرر استمرار العمل بالأسعار المخفضة للسلع التموينية من خلال المنافذ المملوكة للدولة وفي المواعيد المعمول بها حالياً.

 

كما تقرر بدء تطبيق حملة واسعة للنظافة وجمع وتدوير المخلفات. 

 

كما تقرر تنفيذ برنامج التشغيل كثيف العمالة من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية بما يؤدي الى توفير ما يقرب من 75 ألف فرصة عمل إضافية (برنامج مائة يوم عمل في السنة) في برامج رصف الطرق الريفية وتطوير وترميم المباني العامة وتغطية القنوات المائية وإحلال وتجديد ومد شبكات مياه الشرب للمناطق المحرومة.