النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 05:29 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

صحافة عالمية

بهيرة تخطف الأضواء بـ شوكولاته السيسي

السيسى
السيسى

بالتزامن مع ظهور دعوات لترشيح وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة, أنتج متجر "كاكاو" بحي جاردن سيتي في القاهرة صنفاً جديدا من الشوكولاته الفاخرة عليه صورة "السيسي".  

 

وذكرت وكالة "رويترز" أن المتجر يعرض مجموعة كبيرة متنوعة من الشوكولاته مختلفة الأحجام عليها صور مختلفة للفريق السيسي بزيه العسكري. وألقت الوكالة نبذة على صاحبة المتجر, مشيرة إلى أن بهيرة جلال كانت تعمل في مجال الإرشاد السياحي قبل ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك, ولما تراجعت حركة السياحة في مصر, فتحت بهيرة متجر "كاكاو", وعندما عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو في أعقاب احتجاجات شعبية طالبت بتنحيه, قررت بهيرة التعبير عن تأييدها للفريق السيسي بـ"شوكولاته السيسي".

 

 

وقالت بهيرة جلال لـ "رويترز" إن صور الفريق السيسي, التي تزين بها أشكال وأحجام الشوكولاته المختلفة, التي تنتجها لا تؤثر في جودة المنتج, الذي تستورد مكوناته من بلجيكا وسويسرا. وحققت شوكولاته الفريق السيسي نجاحاً كبيراً وإقبالاً شديداً من زبائن "كاكاو", حسب بهيرة. وتبيع بهيرة جلال الشوكولاته التي تنتجها بالقطعة, لكنها تقول إن بعض الزبائن يحضر إلى المتجر ليطلب كيلوجراماً من "شوكولاته السيسي", ولم توافق بهيرة على الإفصاح عن أسعار المنتجات المختلفة في متجرها خلال المقابلة معها.

 

وعلقت صحيفة "الاقتصادية" السعودية على هذا الأمر, قائلة في 10 سبتمبر :" تدهورت السياحة في مصر, فانتعشت (شوكولاتة السيسي) ", فيما قالت قناة "العربية" إن بورتريه الفريق السيسي لم يعد مجرد صورة توزع في ميدان التحرير أو غيره من المحافظات، بل مظاهر الاحتفال به تخطت حدود المألوف.