النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 02:16 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شريف أبو النجا: التعليم والبحث العلمي مهم في دعم المجتمع ودور مستشفى 57357 في تقديم الرعاية المجانية للأطفال ضبط مالكي مصنعين لتصنيع المخصبات الزراعية المغشوشة بالقليوبية الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357: دخلنا مجالاً متخصصًا في مصر للمرة الأولى وهو الصيدلة الإكلينيكية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية لبحث سبل التعاون المشترك اجتماع بالجامعة العربية يناقش إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا «الإفتاء».. تبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ”محرم شرعاً ومحظور قانوناً” رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام وتكريم رموز من كبار الصحفيين والإعلاميين مفتي الجمهورية ينعى شقيقة د. أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق ضبط 5 طن دقيق قبل تهريبها في السوق السوداء خلال 24 ساعة د. ياسمين فؤاد تناقش مع المديرة التنفيذية لصندوق المناخ الأخضر التعاون المشترك في تنفيذ أولويات مصر للتكيف قيمتها 5 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة

اقتصاد

المركزى الأوروبى يبقى أسعار الفائدة دون تغيير

أبقى البنك المركزى الأوروبى سعر الفائدة الرئيسى دون تغيير عند مستوى قياسى منخفض يبلغ 0.50%، اليوم الخميس، فى الوقت الذى تظهر فيه بيانات اقتصادية صدرت فى الآونة الأخيرة تعزز التعافى الاقتصادى الوليد فى منطقة اليورو.

وأظهر مسح يوم الاثنين أن طلبيات توريد قوية ساعدت أنشطة المصانع فى منطقة العملة على النمو بأسرع وتيرة فى أكثر من عامين فى أغسطس، وهو ما أدى إلى تراكم طلبيات للمرة الأولى منذ منتصف عام 2011.

ومن المتوقع أن يتباطأ التضخم فى منطقة اليورو إلى 1.3% فى أغسطس من 1.6% فى الشهر السابق، حسبما ذكر مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبى يوروستات الأسبوع الماضى. ويستهدف البنك المركزى الأوروبى مستوى أقل بقليل من 2%، لكن نظرته تنصب على حركة الأسعار فى المدى المتوسط.

وأبقى البنك المركزى أيضا على سعر الإيداع عند صفر بالمائة وعلى سعر الإقراض الحدى عند 1%.