النهار
الخميس 27 يونيو 2024 10:17 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

صباحي يرفض ترشيح السيسي للرئاسة مطالبًا برئيس مدني

حمدين صباحي
حمدين صباحي

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، إنه لم يحسم موقفه من الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، مطالباً في الوقت ذاته بضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية فور صياغة الدستور وقبل الانتخابات البرلمانية.

 

 

وكشف صباحي  في تصريحات صحفية على هامش اجتماع جبهة الإنقاذ الوطني، الذى استمر أربع ساعات مساء أمس الثلاثاء، بحزب الوفد بالدقي، عن أن حركة "تمرد" قدمت خارطة الطريق في 30 يونيه تتضمن إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، إلا أن الخارطة جاءت مغايرة بالانتهاء من الدستور قبل الانتخابات البرلمانية.

 

 وحول فكرة ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع للرئاسة وإمكانية دعمه، قال صباحي: أعتقد أن "السيسي" أذكى من أن يترشح للرئاسة، مشددا على أن الرئيس القادم لمصر يجب أن يكون مدنياً  يعبر عن الثورة. 

 

وأشار إلى أن اجتماع الجبهة توصل إلى ضرورة أن يترك شكل النظام الانتخابي للحوار المجتمعي بعد الانتهاء من الدستور.

 

وأكد على تمسك الجبهة بالدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار كأمين عام لجبهة الإنقاذ، نافيًا اتفاق ممثلي الجبهة بلجنة الخمسين لتعديل الدستور على اختيار سامح عاشور رئيساً للجنة الخمسين.