النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 11:16 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ترتيب جدول الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة السادسة دون إصابات.. نشوب حريق التهم منزل بسبب ماس كهربائي في قنا التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين الريال وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني ”الدستور المصري وتعديلاته الجديدة ” ندوة بمركز شباب ميت سلسيل أنغام تغني على المسرح الوطني بالكويت الأربعاء 6 نوفمبر تعليق غاضب من هيفاء وهبي على صمت العالم تجاه الأحداث في لبنان جلسة تصوير أم عمل فني.. بعباية سوداء تتألق ياسمين صبري رئيس الادارة المركزية للتعليم بمصروفات ووكيل البحيرة يتابعان انتظام العملية التعليمية بعدد من مدارس مركز دمنهور وكيل ”صحة البحيرة” يقود فريقا إشرافيا لمتابعة الخدمة بمستشفى إيتاي البارود المركزي محافظة البحيرة تستعد لانطلاق معرض دمنهور السابع للكتاب وصول الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة رقم ”36” التي يستضيفها الاتحاد السكندري محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء والمواساة في وفاة شقيقة العالم الجليل الدكتور أحمد عمر هاشم

صحافة عالمية

مصدر يمنى عسكرى: رصد تحركات لعناصر القاعدة تتوجه لأبين جنوب اليمن

قال مصدر عسكرى يمنى بوزارة الدفاع اليمنية إن "تقارير استخباراتية كشفت عن ظهور عناصر أنصار الشريعة المسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة فى قرى مختلفة من محافظات أبين جنوب اليمن"، مشيرا إلى أنه تم رصد سيارة تستقلها جماعات أتت من مناطق ساحلية بمحافظة شبوة وحضرموت جنوب شرق اليمن.

يأتى ذلك بعد أقل 12 ساعة من مصرع قائد الذهب زعيم تنظيم القاعدة فى محافظة البيضاء شمال اليمن وعدد من مرافقيه فى القصف من طائرة أمريكية بدون طيار، كما لقى العقيد فى جهاز الأمن السياسى حسن على المنصورى (من أبناء يافع) مصرعه برصاص عناصر مسلحة يعتقد انتماؤها لتنظيم القاعدة، ولا تزال المواجهات المسلحة تدور رجاها فى مناطق يافع بين قبائل مسلحة من أبناء يافع وعناصر متشددة من أنصار الشريعة على خلفية مقتل الضابط المنصورى.

وقال المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن "التنظيم يسعى نحو محافظة أبين جنوب اليمن وكأنها المعقل الذى لن تقوم قامة لهم ألا فيها مشددين من الجان الشعبية فى كافة محافظة أبين توخى الحذر والاستعداد لأى خيانة قد يخلقها تنظيم القاعدة فى الأيام المقبلة".

وأضاف أن "تقارير استخباراتية ساهمت بشكل كبير فى القبض على عناصر الخلية فى عملية مداهمة لعمارة بشارع الستين بصنعاء بعد ساعات من وقوع الحادث، كما تم ضبط ورشة لتصنيع المتفجرات قرب مطار صنعاء الدولي".

وأشار إلى أن هناك تقارير استخباراتية أخرى أكدت تسلل مجموعات مسلحة من أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب باليمن فى محافظة أبين إلى مناطق جبلية مختلفة خشية تعرضها لغارات أمريكية بعد استهداف ثلاثة من عناصر التنظيم فى منطقة يافع التى تعتبر معظمها شديدة الوعورة والتضرس، وتشكل تقريبا نموذجا مصغرا لسطح اليمن العام فى جنوب اليمن.