النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 02:50 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
26 عالمًا من جامعة المنوفية بقائمة ستانفورد لأعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادًا على مستوى العالم 31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% فى العالم الأكثر استشهادًا وزير التعليم يتابع انطلاق العام الدراسى الجديد في ١٢ مدرسة بمحافظة سوهاج...صور وصول 29 ألف طن المونيوم لميناء سفاجا البحري كلية الطب بجامعة المنوفية الأهلية تنضم إلى الدليل العالمي لكليات الطب World Directory of Medical Schools (WDOMS) رئيس جامعة المنوفية يعلن إدراج 26 عالم من الجامعة بقائمة ستانفورد لأعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادًا على مستوى العالم الليلة.. انطلاق أولى حلقات مسلسل ” تيتا زوزو” على منصة ”watch it” إزالة 506 حالة تعدي ومتغير مكاني وبناء مخالف في المنوفية ضمن المرحلة الثالثة من أعمال الموجة الـ23 محافظ القاهرة يحظر إصدار تراخيص هدم القصور والفيلات نائب وزير السياحة والآثار تشهد انطلاق حفل افتتاح الدورة الثامنة للملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاص حمادة هلال يكشف مفاجأة عن ارتباط مي عز الدين بالمداح| ما القصة؟ قيء واسهال.. مرض غريب يظهر في أسوان لم يُشخص حتى الآن.. والأهالي: عايشين في رعب والإصابات بتزيد يوميًا

أهم الأخبار

مفاجأة ... السيسي يُجبر إثيوبيـا على هدم سد النهضة

الفريق السيسى
الفريق السيسى

 

تداول نشطاء فيسبوك عبر صفحة انشأها معجبين بالاعلامية مني الشاذلي تصريحات نقلا عن صحف اثيوبية أسبوعية بخصوص سد النهضة وتأثيره فى حصة مصر من المياه.

 

وذكرت الصفحة تصريحات لوزارة الخارجية الإثيوبية تقول فيها إنها تلقت اتصالًا هاتفيًا من وزارة الدفاع المصرية أنذر فيه الجيش المصري الحكومة الإثيوبية بعد تماديها ببنــــاء السد وهددها بهدم السد وأكد الفريق السيسي أن شعب مصر لن يفرط في قطرة مياه من نيله ولن يسمح لأي دولة أن تتعدى حدودها واتفاقيتها مع مصـــر وأن مصـــر الأقوى وستظل دائما الأقوى في الشرق الأوسط.

 

من جانب آخر أفاد تقرير عن حالة مياه نهر النيل بعد مرور نحو يوم واحد على بيان السيسي لإثيوبيا يقول: "واصل منسوب نهر النيل ارتفاعه أمام السد العالي اليوم، حيث وصل اليوم الأحد إلى 173.70 مترًا بارتفاع 10 سنتيمترات على منسوب أمس".

 

وأضاف التقرير، الذى تلقته وزارة الموارد المائية والرى من هيئة السد العالى، أن كمية المياه المنصرفة خلف السد العالى بلغت اليوم 200 مليون متر مكعب، بينما بلغت كمية المياه الواردة إلى بحيرة ناصر700 مليون متر مكعب.

 

يذكر أن تلك الصفحة والتى تحمل اسم الإعلامية "منى الشاذلى" أنشأها لها مجموعة من المعجبين بالأداء المهنى للإعلامية الشاذلى.