النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:33 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الحرس الثوري الإيراني في بيانه.. إطلاق الصواريخ جاء ردا على مقتل هنية ونصر الله إيران تطلق عشرات الصواريخ تجاه تل أبيب وأنباء عن سقوط ضحايا 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة اختيار محمد عبد الله وكيل ثاني لنقابة المهن الموسيقية جيش الاحتلال يشن غارات جوية جديدة تستهدف العاصمة بيروت ديميروفيتش يقود هجوم شتوتجارت ضد سبارتا براغ فى ليالى الأبطال بسبب خلافات الجيرة.. إصابة شقيقان وآخر فى مشاجرة بالأسلحة البيضاء في الخصوص متحدث باسم الجيش الإسرائيلي يحذر إيران ..الهجوم ستكون له عواقب وخيمة على طهران على فرج يتأهل إلى ربع نهائى بطولة قطر كلاسيك للاسكواش عاجل..مسؤول أمريكي : هناك مؤشرات تشير إلى شن هجوم صاروخي ضد إسرائيل من الجانب الإيراني سمية الخشاب ترد على منتقدي فيلم ”أوراق التاروت”: ”اركب ع الموجة” وتفتح النار على الإنتقادات لتعزيز التعاون المشترك.. وزير الصحة يلتقى مسؤولي شركة سانوفي

تقارير ومتابعات

مالك قنوات سي بي سي ينفي لقاءه برئيس المخابرات لمطالبته بالترشح للرئاسة

مراد موافي
مراد موافي

كلف رجل الأعمال المهندس محمد الأمين مستشاره القانوني بإرسال نفي إلى صحيفة الإندبندنت البريطانية -تلتزم بنشره- رداً على الخبر المكذوب الذي نشرته في عددها الصادر اليوم السبت، والذي زعمت فيه الإندبندنت أن لقاءً جمع بين محمد الأمين مالك قنوات سي بي سي وأحمد بهجت مالك قنوات دريم وحسن راتب مالك قنوات المحور وأنهم حاولوا خلال اللقاء إقناع مراد موافي مدير المخابرات العامة السابق بالترشح في انتخابات الرئاسة وتقديم الدعم له إن أقدم على ذلك.

ويؤكد الأمين في بيان له عدم صحة هذا الخبر جملة وتفصيلاً وأن مثل هذا اللقاء لم يحدث على الإطلاق، واعتبر أن ما نشرته الإندبندنت ينطوي على سوء نية مقصود ومتعمد. 

وكانت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية قد كشفت النقاب عن وجود محاولات من جانب رجال أعمال بارزين في مصر لإقناع رئيس المخابرات السابق مراد موافي، بالترشح للرئاسة.

وتناول التقرير الذي أعده مراسل الصحيفة في القاهرة اليستر بيتش، مأدبة عشاء جمعت أخيراً محمد الأمين صاحب قناة "سي بي سي"، وأحمد بهجت، صاحب قناة دريم الفضائية ورجل الأعمال البارز حسن راتب مع رئيس المخابرات السابق.

ونقل التقرير عن مصدر حضر اللقاء أن رئيس المخابرات السابق دُعي إلى المأدبة، التي تناولوا فيها الكباب والكفتة، لأن رجال الأعمال كانوا يحاولون إقناعه بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه: "إنه سيحظى بدعمهم بشكل كامل لو قرر خوض الانتخابات".

وأشار المصدر إلى أن موافي لم يؤكد أو ينف للآخرين عزمه التفكير في الأمر. وأضاف: "بدا أنه يميل إلى الرفض، لكنه لم يذكر شيئاً بصورة مباشرة".

وحاولت الصحيفة الاتصال برجال الأعمال الذين حضروا اللقاء، لكن لم يصلها رد. وأشارت الصحيفة إلى أحاديث عن احتمالية خوض شخصيات عسكرية أخرى الانتخابات الرئاسية. وقالت إنه وردت تقارير عن احتمالية ترشح وزير الدفاع الحالي عبد الفتاح السيسي.

وأشارت إلى أنه من بين الأسماء المطروحة أيضا رئيس الأركان السابق سامي عنان والمرشح الرئاسي السابق حسام خير الله.