النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 06:31 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمر مرموش يتصدر ترتيب هدافي الدوري الألماني التشكيل قمة مانشستر يونايتد أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي رئاسة اقليم كوردستان العراق تعبر عن قلقها ازاء التطورات العسكرية في المتطقة المنطقة العربية تشهد أزمات عميقة تهدد هويتها واستقرارها ..والدمار في غزة ولبنان يدعو إلى القلق الجامعة العربية تؤكد حرصها على تعزيز التعاون العربي الأفريقي في مواجهة التحديات الراهنة سام مرسي يشارك في تعادل إيبسويتش أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي وسائل إعلام عبرية: حسن نصر الله توفى نتيجة الاختناق وفى مكان بدون تهوية عمان تستعد لمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورتها الأولي سرب من المقاتلات الإسرائيلية يدمر مخازن النفط ومحطات الكهرباء فى اليمن إصابة 8 اشخاص في انقلاب ميكروباص بجلبانة طريق العريش الدولي صحة الشرقية: إجراء ٦ مناظير مرارية وقولونية بكفاءة بمستشفى بلبيس المركزي قلبي ومفتاحه.. الإحتفال باليوم العالمي للقلب بأغاني ليلي مراد

فن

موسم سينمائي هزيل في عيد الفطر

لم يعد يفصلنا عن بداية موسم عيد الفطر السينمائي سوي أيام أو بالأحري ساعات قليله وقد بدي الشحوب والهزال يضرب هذا الموسم بسبب الأحداث السياسيية الراهنه وهو الأمر الذي يهدد الموسم من الأساس اذا استمرت الأوضاع علي ما هي عليه .

فلم يحمل هذا الموسم أي مفاجآت تذكر سواءعلي مستوي نوعية الأفلام المعروضة أو عددها خاصة بعد هروب فيلمي "الفيل الأزرق" لكريم عبدالعزيز ونيللي كريم، و"لامؤاخذة" لكندة علوش، من السباق.

إذ اقتصر الموسم حتي الآن علي الأفلام ذات الميزانيات المحدودة والكوميدية كما هي العادة في موسم أفلام عيد الفطر دائماً، حيث يرفض منتجو الأفلام ذات الميزاينة الضخمة المجازفة بها علي اعتبار انه موسم ترفيهي يستحب فيه الأفلام الخفيفه .

هذا ومن المحتمل أن يضم هذا الموسم عدد من الأفلام علي رأسها فيلم "نظرية عمتي" لحسن الرداد وحورية فرغلي، وهو فيلم كوميدي تدور قصته حول "حسن الرداد" الذي مذيعا مشهورا يقدم برنامج توك شو يتعرض للعديد من المفارقات بسبب شهرته وإزدياد معجباته، يقرر السفر للخارج في الوقت الذي يعتمد فيه علي عمته "لبلبة" في العديد من شئون حياته.

يذكر أن فيلم " نظرية عمتي "بطولة كلاً من حسن الرداد و حورية فرغلي،والفيلم من تأليف عمر طاهر و إخراج أكرم فريد.

وكذلك فيلم "توم آند جيمي" لهاني رمزي والطفلة جني عمرو، وهو كوميدي أيضاً، تدور قصة الفيلم في إطار كوميدي ساخر حول رجل معاق ذهنيا، تتوافق إمكانياته العقلية مع طفل يناهز 7 سنوات، مما يجعله يتعامل مع الجميع بجسد رجل وعقل طفل.

يذكر أن فيلم " تومي و جيمي " تأليف محمد النبوي و إخراج أكرم فريد ومن بطولة تتيانا وحسن حسني و من إنتاج شركة "نيو سينشري".

أما الفيلم الثالث فهو "قلب الأسد" لمحمد رمضان من ناحية أخري حدد المنتج أحمد السبكي موسم عيد الفطر المقبل كموعد لطرح الفيلم في السينمات، خاصة وأن التصوير سوف يتم الانتهاء منه الأسبوع المقبل، بعدها يقوم المخرج بعمليات المونتاج، والمكساج، وتركيب الموسيقي تمهيداً لعرضه بدور العرض .

فيلم "قلب الأسد" تأليف حسام موسي وإخراج كريم السبكي في أولي تجاربه الإخراجية، ويشارك في بطولة الفيلم حوريه فرغلي وحسن حسني وسيد رجب .

بينما ينتظر فيلم "فارس أحلام" العرض في عيد الفطر وهو من تأليف محمد رفعت وإخراج عطية أمين وبطولة التونسية درة وهاني عادل وأحمد صفوت، وتدور أحداثه حول فتاة فقيرة تعمل كوافيرة في منطقة شعبية وتحلم بفارس الأحلام الذي ينقذها من الفقر.

في حين ينتظر فيلم آخر وهو "البرنسيسة" احتمالية العرض وهو من تأليف مصطفي السبكي وإخراج وائل عبد القادر وبطولة علا غانم وراندا البحيري وشمس وحسام فارس وضياء الميرغني، وتدور أحداثه حول فتاة فقيرة تعمل بائعة مناديل وتحاول كسب قوتها من تنظيف السيارات تحلم بأن تصبح ثرية، فتقرر أن تحقق الحلم عن طريق العمل بالملاهي الليلية لكن حياتها تنتهي بشكل مأساوي.

أوقف المخرج إسماعيل فاروق تصوير فيلمه السينمائي الجديد "القشاش" وذلك لحين تفرغ أبطال العمل بسبب انشغال أبطال الفيلم محمد فراج وحوريه فرغلي ودلال عبدالعزيز حالياً في تصوير أدوارهم في مسلسلات شهر رمضان الكريم، بالإضافة للقلق من الظروف السياسية التي تمر بها مصر حالياً.

وقد تقرر استئناف التصوير بعد عيد الفطر المبارك مباشرة وكان إسماعيل فاروق قد صور أكثر من عشرة أيام من مشاهد العمل خلال الفترة الماضية.

والفيلم يشارك في بطولته كلا من حورية فرغلي ومحمد فراج ودلال عبدالعزيز وحنان مطاوع ومجدي بدر وهو من إنتاج شركة نيوسينشري.