النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 05:26 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول محافظا الفيوم وبني سويف يشهدان انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطريه Bokra والجامعة الكندية تطلقان صندوقًا بقيمة 10 ملايين جنيه مصري لدعم صناع التغيير رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب.. ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف محافظ القاهرة يعقد اجتماعًا بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة لتوضيح ملف تصالحات المبانى إصابة 4 أشخاص اثر انفجار أسطوانة غاز بالدقهلية هيئة الاستشعار من البُعد تبحث سُبل التعاون المُشترك مع هيئة فولبرايت كان بيركب ستاير الفرح ... مصرع شاب سقط من الطابق الثالث اثناء مساعدة صديقه بالفيوم خلال لقاء السفير أبو بكر حفني نائب وزير الخارجية: رئيسة اتحاد المستثمرات العرب تعلن حضور حرم رئيس زيمبابوي قمة... سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم

رياضة

سوء أرضية الملعب والصيام وفتح الله سبب سقوط الزمالك في الكونغو

تسببت الغيابات وسوء اداء اللاعبين وتأثرهم بالصيام و سوء أرضية الملعب، طرد محمود فتح الله في سقوط الزمالك وخسارته بهدف دون رد من مضيفه ليوبارد الكونغولي في الجولة الثانية من مباريات دور الثمانية ببطولة أفريقيا .

وقال أسامة نبية المدرب العام "الزمالك واجه ظروف معاكسة أثرت علي أداء الفريق في المباراة، فقد لعبنا في وقت الصيام وعلي ملعب ذو أرضية سيئة والغيابات التي عاني منها الفريق، وازدادت المصاعب بعد طرد محمود فتح الله واللعب بنقص عددي".وأضاف المدرب العام للقلعة البيضاء: "الجهاز الفني لم يلوم اللاعبين علي النتيجة، ووجهنا لهم الشكر علي جهدهم رغم الخسارة بعد قتالهم للحظات الأخيرة وبذلوا مجهود مضاعف لتعويض الهدف رغم النقص العددي".

وأكد أسامة نبية علي ثقته في تعديل الزمالك إلي أوضاعه في المباريات المقبلة، موضحاً: "الزمالك ليس بالسوء الذي يظنه البعض وقادرون علي التعويض".

كان الزمالك قد سقط بالهزيمة الأولي له في دوري المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا علي يد ليوبار الكونغولي بهدف نظيف من ركلة جزاء.

وتسبب خطأ دفاعي ساذج من محمود فتح الله مدافع الأبيض في إهتزاز شباك الزمالك بعد أن منع الكرة من تسديدة نيجولو بيده ليحصل ليوبار علي ركلة جزاء.

وحصل محمود فتح الله علي الكارت الأصفر الثاني في المباراة ليحصل علي الكارت الأحمر ويستكمل الفارس الأبيض مباراته بعشرة لاعبين.

وسجل ليوبار الكونغولي ركلة الجزاء في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول عن طريق كاليما الذي سددها علي يسار محمود عبد الرحيم "جنش". الزمالك حاول علي مرمي ليوبار خاصة في الشوط الثاني مع نزول حازم إمام ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" والمجتهد أحمد جعفر لكن دفاع ليوبار نجح في الحفاظ علي عذرية شباكه. وبات رصيد ليوبار الكونغولي أربعة نقاط فيالمركز الثاني بالمجموعة الثانية، فيما توقف رصيد الزمالك عند نقطة في المركز الثالث . من جهة أخري تقدم الجهاز الفني لنادي الزمالك بشكوي رسمية ضد نادي ليوبارد الكونغولي خلال الاجتماع الفني الذي عقد قبل المباراة وينتظر البت فيه من قبل الاتحاد الأفريقي .

وقام حماده أنور المدير الإداري للفريق بتقديم الشكوي لمراقب المباراة تتضمن جميع الأحداث التي تعرض لها الفريق منذ وصوله إلي الكونغو.

وأكد الزمالك في شكواه التي قدمها للاتحاد الأفريقي أنه تعرض لسوء معامله في الكونغو وأنه فوجئ بسوء فندق الإقامة بالإضافة إلي عدم تأكيد الحجز في اي فندق.