النهار
السبت 6 يوليو 2024 08:30 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرنسا تعبر البرتغال بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بركات: الزمالك عليه تعلم الدرس من عقوبات الكاف ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة نهاية الشوط الأول من مباراة فرنسا والبرتغال بالتعادل السلبي رئيس النقابة العامة للبترول يهنئ الرئيس السيسي والامة الاسلامية بالعام الهجرى الجديد شهادة ”أون لاين”.. أول رد من وزير التعليم الجديد حول حصوله على دكتوراه مجهولة مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة SMS للإنتاج الفني تطرح أغنية ”يخربيت جمداني” على ”يوتيوب” الكاتب محمد سيد صالح عن كتاب ”الشعور الجيد” للطبيب ديفيد بيرنز : العلاج الإدراكي له أصل في الإسلام بصورة أروع وأعظم انطلاق معسكر المنتخب الأولمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024 الكاتب محمد سيد صالح عن كتاب ”الشعور الجيد” للطبيب ديفيد بيرنز : العلاج الإدراكي له أصل في الإسلام بصورة أروع وأعظم إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا بفوز درامي على ألمانيا صاحبة الأرض

رياضة

لعنة الاخوان تيب الرياضيين

يبدو أن لعنة الإخوان ستطيح بالعديد من الرياضيين من مناصبهم خلال الفترة القادمة بعد أن وجدوا معارضة لتوليهم المناصب من الجماهير والرأي العام بحجة أنهم غير مؤثرين

جاء ذلك بعد أن أكدت رابطة مشجعي نادي غزل المحلة " أولتراس محلاوي " رفضها لتعيين حمزة الجمل مدرب الإسماعيلي السابق مديرا فنيا للفريق بسبب انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين .

وتداولت منتديات مشجعي المحلة صورة لحمزة الجمل وهو متواجد في اعتصام رابعة العدوية لعودة الرئيس المخلوع محمد مرسي .

وعقدت الرابطة اجتماعا مع الحاكم العسكري في الغربية لتوضيح أسباب رفض تعيين الجمل مدربا للفريق .

كما استقرت جماهير الأولتراس علي منع الجمل من دخول النادي وهو ما دعي الحاكم العسكري للاجتماع بهم خوفا من حدوث أزمة .

وأكد محمد مرسي "كابو" من ألتراس محلاوي" هناك أسباب دفعتنا لرفض تعيين الجمل مدربا للفريق أبرزها أنه ينتمي لجماعة الإخوان".

وأضاف :" ثاني الأسباب هو أن تعيينه جاء من قبل السيد خيرالله المستشار الإعلامي لرئيس النادي السابق فؤاد عبد العليم، والذي ساهم في انهيار الفريق في السنوات الأخيرة"

من جهة أخري تتجه النية داخل الأهلي للاستغناء عن خدمات مجدي طلبة صاحب الميول الإخوانية و مسئول التعاقدات في النادي الذي كان من أبرز الشخصيات التي دار حولها جدل واسع داخل النادي وبين الأعضاء، خاصة بعد الأنباء المتكررة التي تصلهم عن تواجده برابعة، وهو الأمر الذي لم يؤكده أو ينفيه.

وساهمت الأحاديث المتواصلة عن إنغماس طلبة المعروف بتأييده للجماعة، في الأمور السياسية، في حالة من الجدل داخل الأهلي، ما جعل بعض الأصوات تطالب باستبعاده.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقلصت فيه صلاحيات طلبة بشكل عملي داخل إدارة التسويق، ليصبح مسئولاً عن التعاقدات فقط، يبدو أن الأخير نفسه بدأ يشعر بهذه الحالة من الجدل، ويؤكد للمقربين أنه لا يجد نفسه في هذا المنصب، وأن العمل بالتدريب هو الأقرب إليه.

بعد فضيحة الجونة

الأهلي يبحث عن مدرب جديد..وعينه علي جوزيه

تتجه النية داخل لجنة الكرة بالنادي الأهلي للبحث عن مدرب جديد يقود الفريق خلال الفترة القادمة أملا في تحسن النتائج ببطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقي وعقب فشل محمد يوسف المدير الفني في إقناع الإدارة أو الجماهير بإمكاناته التدريبية كما فعل المدير الفني السابق حسام البدري

جاء ذلك عقب فضيحة الأهلي علي استاد الجونة وهزيمته بثلاثية من فريق اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي علي ارضه في الجولة الثانية وبعد تعادل مع الزمالك في الجولة الأولي من دوري المجموعات مما صعب من مهمة الأحمر في الحفاظ علي لقب البطولة الماضي

ويفكر الأهلي في الاستعانة بمدير فني أجنبي برتغالي يتم ترشيحه من قبل مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق في حال فشل الإدارة في إقناع جوزيه بالعودة للتدريب من جديد

كما طلبت لجنة الكرة من لجنة التسويق بقيادةعدلي القيعي البحث عن مدربين مميزين وإرسالهم للجنة لاختيار أفضلهم وكان الاهلي قد تلقي عروضا من وكلاء لاعبين بعرض خدمات المدربين الألماني شايفر والبرتغالي فينجادا إلا أن اللجنة فضلت الاستعانة بالمدرب الوطني محمد يوسف

يذكر ان الفريق حصل علي راحة سلبية لمدة 24 ساعة فقط علي أن يبدأ المارد الأحمر استعداداته لمواجهة ليوبار الكونغولي في الكونغو يوم الثلاثاء أملا في تحقيق أول فوز خارج الأرض.

علي صعيد أخر أكد مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي علي صعوبة تأهل المارد الأحمر إلي دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق بثلاثية في مواجهة أورلاند بيراتس بطل جنوب أفريقيا.

وقال جوزيه "بات من الصعب أن يتأهل الأهلي إلي نصف النهائي في ظل تأثر مستوي الفريق بالسلب جراء توقف النشاط الرياضي في مصر".

وأشار الثعلب البرتغالي إلي أنه كان من المفترض علي مسئولي الأهلي أن يطلبوا بإقامة المباراة خارج مصر في ظل صعوبة خوض المباراة علي ملعب جيد وسط أجواء جيدة.

وتابع: "لو كنت مدرباً للأهلي لطالبت بإقامة المباراة خارج مصر خاصة في ظل الأجواء الحارة وصيام اللاعبين".

كان الأهلي قد سقط بشكل مدوي أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في مباراة الفريقين في الجولة الثانية من منافسات المجموعات الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد أن خسر بثلاثة أهداف دون رد .

وغاب الأهلي بشكل شبه كامل عن اللقاء وسط سيطرة كاملة من جانب أورلاند بداية من الدقيقة العاشرة والتي شهدت هدف اورلاندوا بيراتس في حين فرط الأهلي في فرصة اللحاق بالمباراة بعد إهدار ضربة جزاء في الشوط الأول عن طريق وليد سليمان .

أحرز الهدف الأول لأورندو متالابا بعد 11 دقيقة من زمن اللقاء بعد جملة تكتيكية رائعة قبل أن يضيف جالي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 73 من زمن اللقاء في حين أضاف موايني الهدف الثالث قبل النهاية بثلاثة عشر دقيقة.

رفع أورلاندو رصيده عند النقطة الرابعة في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن ليوبار الذي فاز في نفس الجولة بهدف نظيف علي الزمالك في حين يتذيل الأهلي المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.

خاض النادي الاهلي بتشكيل وضعه المدير الفني محمد يوسف لمواجه الفريق الجنوب الافريقيي والذي شهد بعض التغييرات عن مباراة الزمالك أبرزها بخروج عبد الله السعيد ودخول أحمد شكري.