النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 02:25 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هالاند يقود هجوم السيتى ضد نيوكاسل فى الدورى الانجليزى رئيس جامعة عين شمس يشهد رفع وتحية العلم خلال مهرجان استقبال العام الجامعي الجديد قيمتهم 1.5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم 47 قطعة سلاح ناري الزراعة: ”الخدمات البيطرية” تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنين والمنظمات الدولية بحوزته 15 ريسيفر.. القبض على مالك محل لاتهامه ببيع أجهزة لفك شفرات القنوات الفضائية ضبط مدير شركة لاتهامه بتزوير المؤهلات الدراسية مقابل مبالغ مالية في اليوم الأول للدراسة بالعام الجامعي...وزير التعليم العالي يؤكد: تقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل بحوزتهم 5 هواتف.. القبض على متهمين بالنصب على المواطنين بمحافظتي القاهرة والقليوبية وزيرة البيئة تبدأ المشاورات غير الرسمية حول الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ مقتل 42 أمريكيا وانقطاع الكهرباء عن 3.8 مليون بولاية فلوريدا بسبب إعصار ”أصحاب الفضل وأهلي وعزوتي”.. حكيم يشكر أبناء بلدته بعد حفله في المنيا قيمتها 18 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة

صحافة عالمية

السيسي : ملتزمون بالحل السلمي

السيسي
السيسي

أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، التزامه بالحل السلمي للأزمة المشتعلة في مصر، في مواجهة المظاهرات والاعتصامات المستمرة في البلاد من أنصار الإخوان المسلمين، وذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الأميركي تشاك هغل.

وحسب مراسل "سكاي نيوز عربية" في واشنطن، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الاثنين أن السيسي وهغل ناقشا التقدم في جهود الوساطة التي تقودها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ويقودها كل من نائب وزير الخارجية الأميركي وليام بيرنز والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي برنادينو ليون.

وشدد السيسي على التزامه بحكومة مدنية انتقالية تضع خارطة طريق لعملية سياسية شاملة "لكل المصريين".

وتشهد القاهرة ومحافظات مصرية أخرى، مظاهرات واعتصامات من قبل أنصار جماعة الإخوان المسلمين منذ أكثر من شهر، على خلفية إطاحة الجيش الرئيس السابق محمد مرسي بناء على احتجاجات ضده أواخر شهر يونيو الماضي.

ويطالب المحتجون بعودة مرسي إلى سدة الحكم، وإعادة العمل بالدستور الذي أقر في 2012 وأثار جدلا واسعا في مصر، قبل أن يتم تعطيله تزامنا مع عزل مرسي، وتعيين عدلي منصور رئيسا مؤقتا للبلاد.

وأصدرت وزارتي الداخلية والدفاع تحذيرات متتالية للمعتصمين في أكبر تجمعين للإخوان (منطقة رابعة العدوية في مدينة نصر شرقي القاهرة وميدان النهضة في الجيزة)، لإخلاء مكان التجمع، وإلا فسوف يتم فض الاعتصام بناء على تفويض من مجلس الوزراء.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تستقبل القاهرة عددا من كبار المسؤولين العرب والأجانب، الذين يحاولون إيجاد مخرج سياسي يكون مقبولا من الجميع.