النهار
الخميس 27 يونيو 2024 09:17 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

تقارير ومتابعات

حمدين صباحي يفجر مفاجأة عن السيسي و 30 يونيو والعسكر

حمدين صباحي
حمدين صباحي

 

رفض حمدين صباحي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لرئاسة الجمهورية، معتبرًا السيسي لا يمثل الثورة فضلاً عن كونه عسكريًا. 

وقال صباحي ردًا على تأييده لترشح السيسي لرئاسة الجمهورية: «نحن نتحدث عن مرشح من قوى أسهمت فى الثورة، مرشح مدنى من قوى مدنية، كجبهة الإنقاذ، سيكون لنا مرشح مدنى، «السيسى» ليس عضواً فى جبهة الإنقاذ». 

وظهرت في الأيام الأخيرة عدة أخبار ومقالات تتحدث عن حملة لترشح الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية، كما أوضح العقيد أحمد محمد علي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة أن من حق الفريق السيسي الترشح لأي منصب بعد تقاعده من قيادة الجيش، وهو ما اعتبره البعض تدشينًا لحملة ترشح السيسي رئيسًا للجمهورية، إلا أن المتحدث العسكري اعتبر أن تصريحاته أٌخرجت عن سياقها. 

وقال صباحي في الحوار: «الثورة سيكون لها مرشح واحد، لا أعرف من هو حتى الآن، وسنتفق عليه. كل أحزاب جبهة الإنقاذ الوطنى، وحركة تمرد، وجبهة 30 يونيو، ستتفق على مرشح واحد. نحن نتحدث عن مرشح من قوى أسهمت فى الثورة، مرشح مدنى من قوى مدنية، كجبهة الإنقاذ، سيكون لنا مرشح مدنى، «السيسى» ليس عضواً فى جبهة الإنقاذ».