النهار
السبت 6 يوليو 2024 09:22 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ61 شاب بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

تمكنت قوات حرس الحدود بمركز ادكو بمحافظة البحيرة من ضبط 61 شاب من عدد من محافظات وسط الدلتا أثناء محاولتهم النزول على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمنطقة المعدية تمهيداً لاستقلال إحدى مراكب الصيد للهجرة الغير الشرعية لإيطاليا.

 

كان اللواء محمد حبيب مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا من مركز شرطة إدكو بالمحضر رقم 3 أحوال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة يتضمن قيام حرس الحدود بإدكو بضبط ( 61 ) شاب مصري الجنسية من محافظات " البحيرة – كفر الشيخ – الغربية –  المنوفية – أسيوط  – الشرقية – الدقهلية" أثناء محاولتهم النزول على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمنطقة المعدية  دائرة المركز تمهيداً لاستقلال إحدى مراكب الصيد للهجرة الغير شرعية  لإيطاليا.

 

بمناقشتهم قرروا بمضمون ما تقدم وأضافوا بأن القائمين على تسفيرهم كلا من " أحمد الشيخ  المقيم بمدينة كوم حمادة، وأشرف السعدواي المقيم أبنوب أسيوط وعماد الرعوي ، مركز شبين الكوم  منوفية مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين ( 30 ، 35 ) ألف جنيه من كل منهم عقب وصولهم.

 

قيد المحضر برقم 2050/2013 إداري المركز وبالعرض على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهم من ديوان المركز ما لم يكونوا مطلوبين لسبب أخر وكلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهمين.