النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

معتصمو التحرير يدينون حادث سلامون القماش ويتهمون الأمن بالتقصير

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

 

أدان المعتصمون في ميدان التحرير واقعة اعتداء أحد أنصار الرئيس المعزول بالدقهلية على مواطن اعترض على توزيع منشور تسيء للجيش في قرية "سلامون القماش" بالمنصورة, مساء أول أمس، الثلاثاء.. معبرين عن بالغ أسفهم وغضبهم من تردي الأوضاع الأمنية في الشارع المصري وتحوله إلى غابة ينشر فيها أنصار الرئيس المعزول العنف والذعر بين المواطنين، على حد قولهم. 

 

وتساءل محمد أشرف، أحد المعتصمين، عن وجود قوات الأمن عند حدوث الواقعة، متهمًا إياها بالتباطؤ والتكاسل عن حماية المواطنين في القرى.

 

كما أكد سيد عاطف، أحد المعتصمين، أن أنصار الرئيس المعزول يتعاملون مع الشعب المصري باعتبار أنهم كفار وليسوا مواطنين يشاركونهم نفس الوطن. 

 

وطالب عيد سلامة القوات المسلحة بسرعة تنفيذ قرارها بفض اعتصامي رابعة والنهضة حتى يتخلص الشعب المصري من "جماعة الإخوان الإرهابية" ويعود إلى الشارع المصري أمنه واستقراره.

 

 ميدانيًا، شهد ميدان التحرير، حالة من الهدوء التام فيما قام رجال اللجان الشعبية بإغلاق مداخل التحرير بشكل جزئي من ناحية محمد محمود وعمر مكرم، مما أدى إلى سيولة مرورية في التحرير .

 

 وواصلت القوات المسلحة تأمين الميدان من ناحية عبد المنعم رياض، حيث تواجدت عشر مدرعات هناك وذلك تحسبًا لأي هجوم مفاجئ من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي. 

 

وفتح المجمع أبوابه أمام المواطنين من مختلف المحافظات، وقام عمال النظافة التابعين للهيئة العامة لنظافة القاهرة برفع مخلفات تظاهرات الأمس كما قاموا برش الميدان بالمياه وذلك في محاولة منهم لتنظيف الميدان وتجميله أمام المواطنين القادمين من مختلف المناطق والمحافظات لزيارته.