النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 10:30 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أول تعليق من دوللي شاهين على اغتيال حسن نصر الله المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي تحت شعار ”نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام” جلسة تصوير مش زواجي.. ملك قورة تنفي إشاعة زواجها بعد صورها بفستان زفاف الاجتماع الاول للرابطة العربية - الصينية للمؤسسات الفكرية يؤكد على الدعم الثابت للقضية الفلسطينية ملك قورة تكشف حقيقة زفافها أمام مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.. العسومي: حالة النفاق الدولي في التعامل مع العدوان على غزة... رد فعل غاضب من المخرج خالد يوسف على اغتيال حسن نصر الله مركز الخدمات الطارئة ومشروع رعايات مصر بصحة الشرقية يقدم الخدمة لأكثر من ١٠ آلاف مريض عمرو دياب يشعل سماء مدينة ”العلا” في حفل كبير بالسعودية وسط حضور جماهيري كبير وكيل صحة الشرقية يتفقد خدمات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة بوحدات طب الأسرة بالزقازيق ومنيا القمح المطرب مصطفى الربيعى يطرح أغنية ”متدلعين” بتوقيع محمود أنور تشكيل الهلال في مواجهة الخلود بالدوري السعودي

أهم الأخبار

إنفراد .. نكشف سر مطالبة مرسي لقاء العوا

مرسي والعوا
مرسي والعوا

أكد الدكتور ثروت الخرباوي القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين ، أن الدكتور محمد سليم العوا هو المستشار السياسي والقانوني للجماعة منذ وجودي بها وحتي الآن ، مضيفا " الجماعة تستعين بالعوا في العمليات الفيصلية الكبري في صورة متخفية ".

وأضاف " الخرباوي " في تصريحات خاصة لـ " النهار " ، " كانت هناك خلافات حادة بين مأمون الهضيبي القيادي بالجماعة والدكتور سليم العوا ، وهي ما منعت العوا فترة من الوجود مع الجماعة ، ولكن عندما توفي الهضيبي ، سرعان ما تولي العوا هذا المنصب في الجماعة ومازال به حتي الآن .

وحول رفض الرئيس المعزول مقابلة الوفد الحقوقي بقيادة ناصر أمين مدير المركز العربي لإستقلال القضاء و الوزير السابق محمد الفائق إلا في وجود الدكتور سليم العوا ، علق " الخرباوي " ، " مرسي أراد العوا لعلمه بأنه المستشار الأول للجماعة ، وكان يريد أن يخبره بأسرار ومعلومات خاصة به لينقلها للجماعة ، منها إعطاؤه رقم الحساب البنكي الخاص به ".

تطرق الحديث مع القيادي السابق بالجماعة إلي مبادرة الدكتور سليم العوا مبادرة الدكتور محمد سليم العوا، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، فكان رد فعل " الخرباوي " غاضب جدا منها ، قائلا " تلك المبادرة إخوانية من الدرجة الأولي وتهدف إلي رجوع الإخوان خطوة بخطوة ، وتم الدفع بالعوا الإخواني المتخفي لتوجيه الرأي العام أن تلك المبادرة من العقلاء ".

وتابع " الخرباوي " الحديث إلي " النهار " ، " كانت هناك مفاوضات سرية بين الدكتور سليم العوا والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الأسبق من جهة و عدد من القيادات العسكرية وأشخاص تقلدوا مناصب سياسية هامة ، ولكن عندما سارع العوا بتكذيب السيسي فشلت تلك المفاوضات ، فإضطر الإخوان للدفع به ليعرض تلك المبادرة كفرصة أخيرة للخروج الآمن ".